قديم 2012-09-13, 11:57
رقم المشاركة : 1  
riadhmisi
مطرود من المنتدى
السفير الامريكي في خطر في الجزائر

السفير الامريكي في خطر في الجزائر





السفير الأمريكي المقتول بليبيا



أصدرت السفارة الأمريكية رسالة أمنية تحذيرية عاجلة لرعاياها المتواجدين فى الجزائر طالبتهم فيها بتوخي الحذر وتفادي أي تنقل أو تحرك غير ضروري في الجزائر، بسبب دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر والتجمهر والاحتجاج بعد الهجوم الذي شنه متظاهرون على القنصلية الأمريكية ببنغازي الليبية تنديدا بالفيلم المسيء للرسول الكريم.
وأشارت السفارة الأمريكية فى رسالتها، حسب ما أفادت به وسائل إعلام أمريكية، إلى أن مجموعات مجهولة، أطلقت دعوات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، "من أجل تنظيم مظاهرات واحتجاجات أمام مكاتب السفارة بالعاصمة".
وتأتي تحذيرات السفارة الأمريكية، في أعقاب تخوفات من امتداد موجات الغضب التي اجتاحت العديد من العواصم الإسلامية والاعتداءات على البعثات الدبلوماسية الأمريكية، ووصولها إلى الجزائر احتجاجا على عرض فيلم يسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم بدور السينما الأمريكية بالتزامن مع ذكرى أحداث الحادي عشر من سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية.
وكانت قد عمت تظاهرات في من مصر وليبيا للتنديد بالفيلم، وقام متظاهرون باقتحام السفارة الأمريكية والقنصلية في ليبيا وقتل السفير الأمريكي وثلاثة من موظفي القنصلية الأمريكية ببنغازي، وفي مصر قام الغاضبون بإحراق العلم الأمريكي، كما انتشرت على الفيسبوك وتويتر دعوات للمطالبة بقتل المسؤولين عن تمثيل وإخراج الفيلم المسيء للرسول "صلى الله عليه وسلم".
وطالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما من جهته بتشديد الحراسة على السفارات الأمريكية في كل العالم بعد مقتل السفير الأمريكي كريس ستيفينس في ليبيا نتيجة الهجوم على القنصلية في بنغازي، وقال في بيان نشرة المكتب الاعلامي في البيت الأبيض "لقد وجهت حكومتي إلى توفير كل الموارد الضرورية لدعم أمن موظفينا في ليبيا ولرفع مستوى تأمين مواقعنا الدبلوماسية حول العالم".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


السفير الامريكي في خطر في الجزائر


« حكم الجهاد في سوريا | ايران تعاقب ممثلين مسلسل عمر بن الخطاب »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 04:20
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc