قديم 2012-09-13, 19:11
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي كلينتون تدين الفيلم المسيء وتصفه بـ"المقرف"

كلينتون تدين الفيلم المسيء وتصفه بـ"المقرف"

كلينتون تدين الفيلم المسيء وتصفه بـ"المقرف"

قالت إن هدفه السخرية الشديدة والإساءة إلى دين عظيم وإثارة الغضب




وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون











أدانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الفيلم المسيء للإسلام الذي أثار احتجاجات متنقلة في عدد من العواصم العربية، ضد سفاراتها، واصفة إياه بالمقرف، ومؤكدة أن الحكومة الأمريكية لا علاقة لها به مطلقاً.

وقالت كلينتون إنها ترى شخصياً أن "الفيلم مقرف ومدان. ويبدو أن هدفه السخرية الشديدة والإساءة إلى دين عظيم وإثارة الغضب"، داعية جميع الحكومات والقادة الدينيين الى نبذ العنف.


إلى ذلك، قال المبعوث الخاص للجاليات المسلمة في وزارة الخارجية الأمريكية، رشاد حسين، لـ"العربية"، إن "العنف لن يحل المشكلة، والرسول صلى الله عليه وسلم كان ضد العنف".


وأضاف أن "الإدارة الأمريكية لا تستطيع السيطرة على إنتاج الشرائط المسيئة أو بثها على مواقع مختلفة على شبكة الإنترنت، ولذا المهم أن نركز على قيمة التسامح بدلاً من إثارة الكراهية، ولاسيما أن حرية التعبير من القيم الأساسية في المجتمع الأمريكي".


وتابع أن "الأمريكيين دانوا بأقسى العبارات الشريط المسيء، وهذه الواقعة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة".


ومن جهته، تعهد الرئيس المصري محمد مرسي في مؤتمر صحافي في بروكسل بحماية البعثات الدبلوماسية في مصر، وذلك بعد استمرار الاحتجاجات من قبل المتظاهرين حول السفارة الأمريكية في القاهرة على الفيلم، كما أكد رفضه لكل المتطاولين على المقدسات الإسلامية وعلى الرسول الكريم.

تجدد الاشتباكات في القاهرة


يأتي هذا في وقت تجددت الاشتباكات في محيط السفارة الأمريكية في القاهرة اليوم بين متظاهرين منددين بالفيلم المسيء للإسلام وبين القوات المصرية.

وقامت قوات الأمن بإطلاق الغازات المسيلة للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين ردّوا بإلقاء زجاجات المولوتوف والحجارة.


وقال مراسل "العربية" إن عدداً من المتظاهرين أصيبوا بجروح وإن سيارتين للشرطة أُحرقتا في مكان الاحتجاجات، فيما صرح مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية المصرية عن إصابة ضابطين و11 مجنداً بإصابات مختلفة بقنابل المولوتوف.




المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


كلينتون تدين الفيلم المسيء وتصفه بـ"المقرف"


« اقتحام السفارة الأمريكية بصنعاء ومعارك في القاهرة | راكب ينسى 127 ألف ريال ومجوهرات في سيارة أجرة بدبي »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 05:37
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc