قديم 2012-09-13, 20:35
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
بالفيديو: الحزب الشعبي الليبرالي يفوزبالإنتخابات التشريعية في هولندا

بالفيديو: الحزب الشعبي الليبرالي يفوزبالإنتخابات التشريعية في هولندا

بالفيديو: الحزب الشعبي الليبرالي يفوزبالإنتخابات التشريعية في هولندا


Volkspartij voor Vrijheid en Democratie


زعيم الحزب الليبرالي مارك روته مساء اليوم لحظة سماع النتيجة

حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية(Volkspartij voor (VVD=Vrijheid en Democratieالحاكم في هولندا يفوز بالانتخابات التشريعية التي أقيمت أمس الاربعاء محققا تفوقا طفيفا على حزب العمال.
وحسب قنوات التلفزيون الهولندية الرسمية فان نتائج الفرز النهائية أكدت فوز الحزب الليبرالي الذي يمثل يمين الوسط بواحد وأربعيبن مقعدا من مجموع 150 مقعدا في البرلمان.
زعيم الحزب ورئيس الحكومة المنتهية ولايته مارك روته Mark Rutte قال مهنئا أنصاره إن الليبراليين لم يكونوا أبدا بمثل القوة التي هم عليها الليلة واضاف انه سيشرع في اتخاذ الخطوات الاولى لتشكيل الحكومة دون أن يدلي بتوضيحات حول الاحزاب التي سيدعوها للمشاركة في تشكيل الحكومة.
من جهته حقق حزب العمال بقيادة ديدريك سامسوم افضل نتائجه في الانتخابات العامة بحلوله ثانيا وبفارق صوتين فقط خلف الحزب الليبرالي.
سامسوم الذي استلم رئاسة الحزب في مارس أذار الماضي ليجعل منه احد اقوى الاحزاب في هولندا قال إن البلاد بحاجة الى حكومة قوية ومستقرة في اسرع وقت ممكن وأن الحزب سيبذل ما بوسعه للنجاح في تشكيل الحكومة الجديدة.
هذه الانتخابات مثلت ضربة قاسمة لحزب الحرية الذي يتزعمه اليميني خيرث فيلدرز بعد ان خسر تسع مقاعد مقارنة بعدد ممثليه في البرلمان السابق مكتفيا بخمسة عشر مقعدا فقط.
يذكر ان حزب الحرية كان سحب دعمه للحكومة الائتلافية السابقة ما ادى الى استقالتها في ابريل نيسان الماضي والتعجيل باجراء انتخابات جديدة.


الحزب الشعبي الليبرالي يفوزبالإنتخابات التشريعية في هولندا

القنب الهندي حاضر في الانتخابات التشريعية الهولندية

فئة من الهولنديين تعرب عن"خيبة ظنها" بالمشروع الأوروبي
توقعات بتصدر الحزب الشعبي الليبرالي وحزب العمل...

الانتخابات التشريعية في هولاندا: مواجهة بين الاحزاب...

بدء الانتخابات التشريعية في هولندا هذا الأربعاء

تعليق مارك روته على نتائج الإنتخابات التشريعية الأخيرة

نبذة موجزة عن الحياة الشخصيةلمارك روته:




مارك روته (بالهولندية: Mark Rutte) هو سياسي هولندي(ولد 14-02-1967بلاهاي) ينتمي لحزب الشعب الليبرالي المحافظ، ويترأسه حاليا. شغل في السابق منصب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل 2002-2004 وسكرتير الدولة للتربية والثقافة والعلوم 2004-2006. وفي عام 2006 أصبح زعيم الكتلة البرلمانية لحزبه في البرلمان. وظل في منصبه كذلك في انتخابات عام 2010 حيث حصل الحزب على أكبر عدد من الأصوات. وله رؤية حول تطوير التعليم الجامعي في هولندا لجعله منافسا للتعليم في الدول الأخرى.
مارك روته غير متزوج، وهو ما يزال عضواً في الكنيسة البروتستانتية الكالفينية المصلحة بهولندا، وما يزال يعطي محاضرات ساعتين في الأسبوع في كلية يوهان دي فيت Johan de Witt بلاهاي.
المناصب السياسية

انتخابات القيادة 2006

الانتخابات العامة الهولندية2006

قرار بطرد ريتا فيردونك

قرر مارك روته أن يطرد ريتا فيردونك بعد نقدها المتكرر لسياسة حزب الشعب للحرية والديمقراطيةمن الجزء البرلماني للحزب وذلك 14 سبتمبر 2007

الانتخابات العامة الهولندية 2010


مارك روته في حفل تنصيبه رئيساً للوزراء 14 أكتوبر 2010


رئيس الوزراء


مارك روته في أول يوم له كرئيساً للوزراء 14 أكتوبر 2010




المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc