قديم 2012-09-13, 21:31
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي أسواق الذهب في انتظار قرار الفيدرالي

أسواق الذهب في انتظار قرار الفيدرالي

أسواق الذهب في انتظار قرار الفيدرالي





مازالت أسعار الذهب تتداول بالقرب من أعلى مستوياتها في ستة اشهر بينما غلب على المعاملات الاتجاه العرضي منذ بدء و ذلك في ظل ترقب المستثمرين لقرار البنك الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأمريكي) نحو ما إذا سوف يتوسع في السياسة النقدية من عدمه.
اليوم هو الأخير لاجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة (لجنة السياسة النقدية) لذا قد تشهد أسواق حالة من التداولات المحدودة حتى ميعاد الإعلان عن قرار البنك و كذا إصدار توقعاته بشأن التضخم و النمو خلال الفترة المقبلة.
المزيد من صعود أسعار الذهب يعتمد على تسعير الأحداث من قبل المستثمرين في الأسواق مثل تسعير اتجاه البنك الفيدرالي إلى تطبيق موجة ثالثة من سياسة التخفيف الكمي في اجتماع اليوم، و بالتالي قد نرى ارتفاعات صريحة للمعدن الأصفر.
و يقبل المستثمرين على الذهب كملاذ آمن و مخزن للقيمة و أيضا كتحوط من التضخم على أساس أن اتجاه الفيدرالي إلى ضخ السيولة في الأسواق يضعف قيمة الدولار الأمريكي ومن ثم ترتفع أسعار السلع و يؤدي إلى التضخم.
على الجانب الآخر فإن قرار المحكمة الدستورية الألمانية بإقرار آلية الاستقرار الأوروبي وهو الأمر الذي استوعبته الأسواق بإيجابية و كان من أحد العوامل في تراجع قيمة الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية (اليورو يمثل 55.6% من وزن المؤشر) إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر. المؤشر سجل ساعة كتابة التقرير قيمة 79.63 ومتراجعا بنسبة 0.09%.
أسعار الذهب سجلت ساعة إعداد التقرير عند مستوى 1730.30$للأونصة بعد أن حقق الأعلى عند 1732.24$ و الأدنى 1730.03$.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


أسواق الذهب في انتظار قرار الفيدرالي


« قرار المحكمة يدعم اليورو، لكن يبقى الحذر و الانتظار | النفط يتراجع مقتربا من أدنى مستوى في يومين على خلفية صعود مخزونات الخا »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 16:19
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc