قديم 2012-09-14, 19:29
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي يوتيوب يرفض إزالة الفيلم المسيء للرسول والإسلام

يوتيوب يرفض إزالة الفيلم المسيء للرسول والإسلام

يوتيوب يرفض إزالة الفيلم المسيء للرسول والإسلام

"جوجل" مالكة الموقع قالت في بيان: الفيلم يتماشى بوضوح مع قواعدنا






رفض موقع "يوتيوب" المملوك لشركة "جوجل" أن يزيل مقطعاً من الفيلم الذي يسخر من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وقالت"جوجل" في بيان لها "هذا الفيديو، المتاح بشكل واسع على الإنترنت، يتماشى بوضوح مع قواعدنا الاسترشادية، ولهذا سنبقي على المقطع الذي مدته 13 دقيقة"، وهذا المقطع مأخوذ من فيلم بعنوان "براءة المسلمين" أخرجه رجل يصف نفسه بأنه يهودي - إسرائيلي.

وبدورها، طلبت إندونيسيا، وهي أكبر دولة مسلمة في العالم من حيث عدد السكان، أمس من موقع "يوتيوب" وقف بث الفيلم المسيء.


وقال غاتوت ديوا بروتو، المتحدث باسم وزارة الإعلام والاتصالات، لوكالة "فرانس برس" "نطلب من (يوتيوب) أن يسحب من موقعه فيديو "براءة المسلمين".


وأضاف أن "هذا الفيلم هو بلا شك إهانة لدين برمته، وقد صدم المسلمين الإندونيسيين، ونحن لا نرغب في أن يشعر أي كان بأنه استفز، وأن تحدث أعمال عنف هنا".


وأوضح "لا نزال نتفاوض مع إدارة (يوتيوب)، ونعتقد أنهم سيتعاونون»، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد مهلة.


وكانت إندونيسيا، أوقفت في الماضي بث أشرطة فيديو معادية للإسلام خصوصا فيلم «فتنة» في 2008 الذي أعده نائب هولندي يميني متطرف. لكن تم رفع المنع بعد احتجاجات كبيرة من مستخدمي الإنترنت.


وفي كابل، قالت مصادر حكومية لـ"رويترز" أمس، إن السلطات الأفغانية أمرت "بإغلاق موقع (يوتيوب) لأجل غير مسمى"، لمنع الأفغان من مشاهدة الفيلم المسيء.

واشنطن تدعو للتحقق من احترام شروط الاستخدام


وفي سياق متصل، أعلن البيت الأبيض أنه طلب من "يوتيوب" التأكد من أن شريط الفيديو المقتطف من فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام لا ينتهك شروط استخدام الموقع.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال تومي فييتور، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي "اتصلنا بموقع يوتيوب لنلفت نظرهم إلى شريط الفيديو ونطلب منهم أن يحددوا ما إذا كان ينتهك شروطهم للاستخدام".


وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني أن الحكومة لم تكن قادرة على منع بث شريط الفيديو المذكور، وذلك بموجب البند الأول من الدستور الأمريكي الذي يقدس حرية التعبير.


وأضاف كارني أن "حماية حرية التعبير حتى للكلمات النابية، تشكل مبدأ أساسياً لديمقراطيتنا"، لكنه أضاف "نستطيع في أي حال أن ننتقد وندين ما نجده نابياً. وكنا واضحين حول هذه النقطة في العالم أجمع وكذلك هنا في الولايات المتحدة".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


يوتيوب يرفض إزالة الفيلم المسيء للرسول والإسلام


« احتجاجات عربية وإسلامية عارمة ضد الفيلم المسيء | مفاجأة.. الفيلم المسيء للرسول غير موجود أصلاً »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 06:05
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc