قديم 2012-09-14, 19:46
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي المشروبات الغازية "الكبيرة" ممنوعة بمطاعم نيويورك

المشروبات الغازية "الكبيرة" ممنوعة بمطاعم نيويورك

المشروبات الغازية "الكبيرة" ممنوعة بمطاعم نيويورك

الفكرة أطلقها رئيس البلدية المعروف بهوسه بالأمور الصحية






قررت مدينة نيويورك فرض حظر جزئي على مبيعات المشروبات الغازية الكبيرة أو "الجامبو" التي تزيد على نصف الليتر في المطاعم والملاعب وقاعات السينما، وهي فكرة أطلقها رئيس بلديتها مايكل بلومبرغ لمكافحة البدانة.

ويفترض أن يدخل هذا الإجراء الذي يمكن أن تعترض عليه المجموعات الكبرى في هذا المجال لدى المحاكم، حيز التنفيذ، في غضون 6 أشهر في 12 آذار/مارس المقبل.


ولا يمكن بموجب هذا الإجراء أن يتجاوز حجم المشروبات الغازية التي تباع في مطاعم الوجبات السريعة والمطاعم والأماكن العامة مثل الملاعب، 47 سنتليتراً.


إلا أن هذا الحظر لا يشمل السوبرماركت ومتاجر السمانة، حيث يمكن لسكان المدينة أن يشتروا هذه المشروبات التي غالباً ما تكون أرخص من المياه.


وغالباً ما يتهم منتقدو بلومبرغ (70 عاماً) رئيس بلدية نيويورك بأنه مهووس بمسائل الصحة، وأنه ينال من حرية سكان المدينة في هذا المجال.


في المقابل تفيد إحصاءات البلدية أن نحو 6 آلاف من سكان نيويورك يموتون سنوياً جراء مشاكل صحية مرتبطة بالبدانة، ويعاني واحد من كل 8 من السكري.


كما أن أكثر من نصف سكان المدينة (58%) يعانون من البدانة أو زيادة في الوزن وهذه المشكلة تطال نحو 40% من تلاميذ المدارس العامة.


ونشرت البلدية دراسة نهاية العام الماضي أظهرت أن شرب 60 سنتليتراً من المشروبات الغازية في اليوم يوازي تناول 22 كيلوغراماً من السكر في السنة.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


المشروبات الغازية "الكبيرة" ممنوعة بمطاعم نيويورك


« هام و خطير | دبي ثالث أغلى مدينة في العالم »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 00:23
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc