قديم 2012-09-15, 09:21
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي إخلاء ميدان التحرير ومحيط سفارة أمريكا بالقاهرة

إخلاء ميدان التحرير ومحيط سفارة أمريكا بالقاهرة

إخلاء ميدان التحرير ومحيط سفارة أمريكا بالقاهرة

وزير الداخلية تابع الاشتباكات منذ البداية ويعمل على تأمين التظاهرات






سادت صباح اليوم حالة من الهدوء في محيط السفارة الأمريكية، بعد ما واصلت قوات الأمن عمليات ملاحقة مثيري الشغب بجميع أرجاء ميدان التحرير والشوارع الفرعية بمنطقة وسط البلد.

وقامت قوات الأمن بتحطيم مخلفات الباعة الجائلين وإزالتها، فيما غادر وزير الداخلية وعدد من القيادات الأمنية بعدما فرضت قوات الأمن سيطرتها على الميدان بالكامل.


وفي الوقت نفسه غادرت 3 سيارات تابعة للأمن المركزي محملة بالمئات من مثيري الشغب الذين ألقت قوات الأمن القبض عليهم صباح اليوم، بينما تسير حركة المرور بانتظام في أرجاء الميدان.


وتواجد اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية المصري، وعدد من مساعديه فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمحيط ميدان التحرير، للإشراف على عمليات إخلاء المتظاهرين من محيط السفارة الأمريكية.


وأكد وزير الداخلية في تصريحات صحفية أثناء تواجده بميدان التحرير، أن هذه ستكون بداية للتواجد الأمني الكامل في قلب ميدان التحرير على أن يتم التعاون مع الحي لإعادة تجميله وإعداده كرمز وطني للبلاد.


وأضاف جمال الدين، أن هذا لن يمنع استمرار ميدان التحرير كرمز للحرية، مشيراً إلى أنه ستخصص أماكن للتظاهر، قائلاً: "إذا كان المتظاهرون يريدون أن نؤمن التظاهرات فلا مانع من ذلك".


وأكد وزير الداخلية، أنه يتابع عمليات إخلاء الميدان ومواجهة المتظاهرين في محيط السفارة الأمريكية منذ بداية الاشتباكات في يومها الأول، مع قيادات قوات الأمن المركزي، بالإضافة إلى تواجد مساعديه بمنطقة الاشتباك بصفة مستمرة.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


إخلاء ميدان التحرير ومحيط سفارة أمريكا بالقاهرة


« النصرة العالمية: تعاملوا مع السفراء بأخلاق الرسول | جرحى الشرطة باشتباكات السفارة الأمريكية يصل إلى 99 »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 08:40
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc