قديم 2012-09-15, 09:29
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي جنديان سابقان بالمارينز بين قتلى القنصلية ببنغازي

جنديان سابقان بالمارينز بين قتلى القنصلية ببنغازي

جنديان سابقان بالمارينز بين قتلى القنصلية ببنغازي

دوهيرتي كان في مهمة لتعقب صواريخ أرض جو محمولة في ليبيا






أكد مسؤولون أمريكيون أن اثنين من القتلى الأمريكيين الأربعة في الهجوم على القنصلية الأمريكية الثلاثاء في بنغازي كانا عنصرين سابقين في قوات النخبة (نيفي سيلز) التابعة للبحرية الأمريكية.


وحددت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون هوية العنصرين وهما تايرون وودز وغلين دوهيرتي، وأشادت بهما كجنديين سابقين يحملان الأوسمة "خدما بلدنا بشرف وتميز".


وأودى هجوم الثلاثاء على القنصلية الأمريكية في بنغازي شرق ليبيا أيضاً بحياة السفير الأمريكي في ليبيا كريس ستيفنز وشون سميث المسؤول في إدارة المعلومات.


وقالت كلينتون في بيان إن "سفاراتنا لم يكن بإمكانها أداء عملها الدقيق حول العالم من دون خدمات وتضحيات أناس شجعان مثل تايرون وغلين".

دوهيرتي في مهمة لتعقب صواريخ


وذكرت محطة أيه بي سي الأمريكية أن دوهيرتي كان في مهمة لتعقب صواريخ أرض جو محمولة في ليبيا.

وكان مسؤولون في الجيش والمخابرات الأمريكية حذروا من فقدان الآلاف من أسلحة الـ"مانبادس" (أنظمة الدفاعات الجوية المحمولة) بعد سقوط نظام معمر القذافي.


وذكرت أيه بي سي أيضاً أن جندي قوات النخبة السابق وصف عمله في مقابلة معها الشهر الماضي بالقول إنه كان يتجول في انحاء ليبيا بحثاً عن دلائل تقود إلى هذه الأسلحة التي يعمد فريقه إلى تدميرها في مكانها في حال رصدها.


وقالت كلينتون إن الرجل الذي اعتاد أن يضع حياته على المحك وهو يخدم في الأماكن الساخنة في أنحاء العالم "مات كما عاش بشرف التضحية والشجاعة غير المحدودة".


دوهيرتي تدرب كقناص ومسعف في سنواته السبع مع قوات النخبة، قبل أن يذهب للعمل في شركة أمنية خاصة.


ونعى المرشح الرئاسي ميت رومني في بيان صباح الخميس دوهيرتي الذي يتحدر من ماساشوستس حيث خدم رومني كحاكم للولاية.


وقال رومني "أنا وزوجتي آن نقدم عزاءنا العميق لعائلة وأصدقاء غلين دوهيرتي، وهو مواطن من ونشستر في ماساشوستس، كان من بين الذين قتلوا في هجوم الثلاثاء على قنصليتنا في ليبيا".


وحسب تقييم مسؤولين رسميين للحادثة، قضى دوهيرتي مع شخص آخر بعد إخلاء موظفي القنصلية إلى مبنى إضافي يقع قرب المبنى الرئيسي للقنصلية.


وعندما طوقت النيران المبنى الرئيسي، بدأ المبنى المحاذي يتعرض لإطلاق الرصاص إلى أن تمكنت قوات الأمن الليبية من استعادة الأمن مع طلوع النهار، وجرح أيضاً ثلاثة أمريكيين في الهجوم.


تايرون وودز


قالت كلينتون إن تايرون وودز عمل على تأمين الحماية في مراكز دبلوماسية متعددة في أمريكا الوسطى والشرق الأوسط وقام أيضاً بزيارات متعددة إلى العراق وأفغانستان.

ووصفت كلينتون وودز بأنه امتلك "يدين شافيتين إضافة إلى ذراع محارب" في إشارة إلى أنه كان مجازاً كممرض أيضاً، وحيت زوجته دوروثي وأولاده الثلاثة بمن فيهم ابنه كاي الذي ولد قبل عدة أشهر.


ودافعت وزارة الدفاع الأمريكية عن إجراءاتها الأمنية في القنصلية في بنغازي، على الرغم من تمكن الكثير من المسلحين من اختراق المجمع الذي تقع فيه مباني القنصلية وفرض حصار على الفرق الأمنية فيه لساعات.


وقالت كلينتون "ندين الهجوم الذي أودى بحياة هؤلاء الأبطال بأشد المعاني، ونحن نقوم بخطوات إضافية لتأمين السفارات الأمريكية والقنصليات ومواطنينا حول العالم".


وتابعت أن "هذا العنف يجب أن يهز ضمير كل الناس من مختلف الديانات والمعتقدات"، ودعت إلى الوحدة في مواجهة العنف.


وقالت "نحن نكرم ذكرى رفاقنا الذين سقطوا عبر متابعة عملهم بأفضل التقاليد كأمة جريئة ومعطاءة".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


جنديان سابقان بالمارينز بين قتلى القنصلية ببنغازي


« جرحى الشرطة باشتباكات السفارة الأمريكية يصل إلى 99 | "الوطني" الليبي يحمل القاعدة مسؤولية هجوم بنغازي »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 00:52
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc