قديم 2012-09-16, 10:57
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي كلمة السر: ضعف الدولار الأمريكي

كلمة السر: ضعف الدولار الأمريكي

كلمة السر: ضعف الدولار الأمريكي


إعلان البنك الاحتياطي الفيدرالي عن التوسع في السياسة النقدية و تطبيق موجة ثالثة من سياسة التخفيف الكمي يوم الأمس ساهم في ضعف الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسة الأخرى وهو الأمر الذي جاء متوافقا مع ما تم تسعيره في الأسواق طوال الفترة السابقة لاسيما بعد بيانات سوق العمل الضعيفة التي صدرت في نهاية الأسبوع السابق.
الموجة الثالثة لسياسة التخفيف الكمي تهدف إلى شراء الأصول المدعومة بأصل عقاري بقيمة 40 مليار دولار أمريكي بشكل شهري و ذلك حتى يتم تعافي الاقتصاد الأمريكي و يستقر سوق العمل بتحقيق معدل بطالة منخفض، و بالتالي ليس هناك إطار زمني محدد لانتهاء البرنامج.
يأتي ذلك على غرار ما أعلن عنه البنك المركزي الأوروبي في الأسبوع بتطبيق برنامج لشراء السندات بكميات غير محدودة حتى يتم خفض العائد على السندات السيادية للدول المتعثرة في المنطقة.، بينما قد يتجه البنك المركزي الياباني إلى تطبيق سياسات تحفيز للاقتصاد المتداعي في الأسبوع المقبل في الوقت الذي يقابل فيه تحركات البنك الاحتياطي الفيدرالي و ما لذلك من تأثير على سعر صرف الين أمام الدولار الأمريكي.
و بشكل عام فإن قرار البنك الفيدرالي ساهم في إبقاء الدولار الأمريكي عند أدنى مستوياته في أربعة أشهر أمام سلة من العملات يأتي اليورو في مقدمة هذه العملات على حسب ما يظهره مؤشر الدولار الأمريكي حيث حقق الأدنى له اليوم عند 76.83 بينما يتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 78.78.
و في رد فعل الأسواق على قرار الفيدرالي فقد تراجع زوج الدولار/ين إلى أدنى مستوياته منذ فبراير/شباط السابق مسجلا الأدنى عند 77.10 يوم الأمس، لكن عاود الزوج للارتفاع اليوم محققا الأعلى له عند مستويات 78.22 ويتداول ساعة إعداد التقرير عند 77.99 و فيما يبدو أن البنك الياباني قد تدخل في سوق العملات و ذلك بعد أن اقترب الزوج من مستويات 77 هذا في الوقت الذي يحاول فيه البنك التأثير على قيمة الين بالسلب لدعم القطاع التصديري لديه.
زوج اليورو/دولار استكمل صعوده لليوم الرابع على التوالي و ذلك بعد أن أغلق فوق مناطق المستوى النفسي 1.3000 ليرتفع خلال معاملات اليوم مسجلا 1.3106 بعد أن حقق الأعلى عند 1.3121 و الأدنى 1.3017 فيما مازال الزوج يتداول عند أعلى مستوياته في أربعة شهور.
بينما ارتفع زوج الإسترليني/دولار مسجلا أعلى مستوياته منذ خمسة أشهر عند مستويات 1.6250 على فاصل زمني لأربع ساعات قبل أن يتراجع إلى مستويات 1.6226 والفضل يرجع إلى ضعف الدولار الأمريكي.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


كلمة السر: ضعف الدولار الأمريكي


« تراجع الدولار لأدنى مستوى في أربعة أشهر امام اليورو | التضخم يبقى مرتفعاً في منطقة اليورو و مستويات توظيف هشة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 19:46
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc