قديم 2012-09-16, 11:00
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي الذهب يتداول عند أعلى مستوياته في ستة أشهر في المعاملات المبكرة

الذهب يتداول عند أعلى مستوياته في ستة أشهر في المعاملات المبكرة

الذهب يتداول عند أعلى مستوياته في ستة أشهر في المعاملات المبكرة





مازالت أسعار الذهب تتداول عند أعلى مستوى لها منذ ستة أشهر في المعاملات المبكرة و ذلك تأثرا بقرار البنك الاحتياطي الفيدرالي –البنك المركزي الأمريكي- الذي أعلن عن موجة جديدة من خطط تحفيز الاقتصاد الأمر الذي أضعف قيمة الدولار الأمريكي و كذا عزز من الإقبال على الذهب.
كما كانت الأسواق تتمنى، أعلن البنك الأمريكي يوم الأمس عن تطبيق برنامج لشراء السندات يهدف إلى تحفيز الاقتصاد و دعم سوق العمل المتداعي، هذه المرة برنامج الشراء غير محدد القيمة و ذو نهاية مفتوحة بمعنى أن البرنامج لن يتوقف حتى يتم تحقيق الهدف المطلوب منه و هو تحسن مستمر لحالة الاقتصاد و كذا سوق العمل، كما أقر بالإبقاء على مستوى سعر الفائدة المنخفض حتى منتصف عام 2015 على الأقل.
خطط التحفيز هذه تعتمد على طبع ورق البنكنوت ومن ثم القيام بعملية شراء الأصول المالية و ضخها في الأسواق، و بالتالي يترتب على ذلك مخاطر تصاعدية للتضخم مستقبلا و كذا ضعف لقيمة العملة الخضراء و هذه الأسباب كافية لدعم الطلب على الذهب كتحوط ضد التضخم و مخزن للقيمة.
أيضا خطط التحفيز تضعف الدولار و بالتالي دعم أسعار الذهب، مؤشر الدولار – يقيس أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية- مازال متراجعا عند أدنى مستوياته في أربعة أشهر مسجلا 76.88 بعد أن حقق الأعلى عند 77.05 و الأدنى 76.82 .
الذهب سجل ساعة إعداد التقرير مستوى 1775.36$ للأونصة بعد أن حقق الأعلى له عند 17725.36$ و الأدنى 1775.36$، و مرتفعا عن إغلاق يوم الأمس بنسبة 2%.
الفضة استفادت أيضا من ضعف الدولار الأمريكي و قرار الفيدرالي و لحقت اسعار الذهب لتسجل أعلى مستوى خلال ستة أشهر في الجلسة السابقة عند 34.89$، بينما تراجع قليلا ساعة إعداد التقرير مسجلا 34.58$ للأونصة.
أما بالنسبة للبلاتينيوم فقد ارتفع مسجلا أعلى مستوياته خلال ستة أشهر في معاملات الجلسة السابقة مسجلا 1690.75$ للأونصة، و إن كان يتراجع ساعة إعداد التقرير مسجلا 1685.75$ للأونصة، البلاتينيوم متأثر بعاملين أساسيين مخاطر ضعف العرض بفعل اضطراب قطاع عمال المناجم في جنوب افريقيا هذا فضلا عن ضعف الدولار الأمريكي.

ننتظر اليوم مؤشر مبيعات التجزئة و التضخم عن شهر أغسطس/آب في الولايات المتحدة الأمريكية بتمام الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذهب يتداول عند أعلى مستوياته في ستة أشهر في المعاملات المبكرة


« التضخم يبقى مرتفعاً في منطقة اليورو و مستويات توظيف هشة | الذهب فوق 2000 دولار، و النقود لا قيمة لها ! »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 12:28
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc