قديم 2012-09-16, 11:03
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي النفط يتداول مقتربا من أعلى مستوى في أربعة أشهر

النفط يتداول مقتربا من أعلى مستوى في أربعة أشهر

النفط يتداول مقتربا من أعلى مستوى في أربعة أشهر





تداول النفط مقتربا من أعلى مستوى في أربعة أشهر على خلفية اعتماد البنك الفدرالي جولة جديدة من التيسير الكمي و تصاعد التوقعات أن هذا التحفيز قد يعمل على رفع مستويات الطلب باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.
حيث تغيرت العقود الآجلة بشكل طفيف بعد صعودها لأعلى مستوى في أسبوعين بالأمس حيث أعلن البنك الفدرالي عن جولة جديدة غير محدودة الأجل من التيسير الكمي بقيمة 40 بليون دولار شهريا حتى تعافي الاقتصاد. الأمر الذي أشاع جو من التفاؤل خصوصا أنه كانت هناك توقعات أن البنك الفدرالي لن يقدم على تحفيز نقدي حاليا.
من ناحية أخرى تداولت عقود الخام الآجلة لتسليم تشرين الأول عند 98.18$ للبرميل متراجعة بنحو 13 سنت في تداولات بورصة نيويورك. في حين ارتفع العقد بالأمس بنسبة 1.3% إلى 98.31$ للبرميل بأعلى إغلاق منذ الرابع من أيار. هذا و قد ارتفعت عقود خام برنت لتسوية تشرين الأول بنحو 94 سنت إلى 116.90$ للبرميل.
بالمقابل صعدت الأسهم الآسيوية تفاؤلا بإجراءات التحفيز النقدي من قبل البنك الفدرالي كما ذكرنا، حيث ارتفعت الأسهم الآسيوية بما فيها المؤشر الرئيسي ليصعد مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.9% إلى 122.11 نقطه في طوكيو. فضلا عن ارتفاع مؤشر نيكي 225 بنسبة 1.4% صحبه صعود لمؤشر S&P/ASX 200 الأسترالي بنسبة 1.1% إلى جانب ارتفاع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.2%.
في غضون ذلك و على الرغم من ارتفاع النفط و التفاؤل الذي ساد الأسواق إلا أن التوقعات تتجه أن الخام قد يتراجع الأسبوع القادم، وسط تكهنات بارتفاع مخزون الخام الأمريكي فضلا عن ارتفاع مخزون الوقود أيضا، و لكن قد تتفاجىء الأسواق كما حدث خلال هذا الأسبوع حيث جاءت التوقعات مغايرة لتقرير وكالة الطاقة الأمريكية.

افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم تشرين الأول عند مستوى 98.04$ للبرميل ليتداول عند مستوى 99.01$ للبرميل، مسجلا أعلى مستوى عند 99.07$ للبرميل و أدنى مستوى عند 97.99$ للبرميل.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


النفط يتداول مقتربا من أعلى مستوى في أربعة أشهر


« الذهب فوق 2000 دولار، و النقود لا قيمة لها ! | فندق جديد لـ"إعمار" يرسخ تجاوز دبي للأزمة المالية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 14:34
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc