قديم 2012-09-17, 10:11
رقم المشاركة : 1  
riadhmisi
مطرود من المنتدى
قواعد عامه لكل من يقبل على الزواج

قواعد عامه لكل من يقبل على الزواج

بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد الله والصلاه والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين ...سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ...

أمــــا بـعـد :




يعتبر البعض الحياة الزوجيه طريق مدفون في كنوز من ذهب فمن وجد الكنز ظفر به ومن تجاوزه ولم يعرف كيف الحصول على الكنز خسره


لعل الشهور الاولى من الزواج بمثابه كنز بعدها تبداء المسؤليه وبعض الخلافات في وجهات النظر بأعتبار التباين في التفكير وربما بعض المشاكل الزوجيه ومشاكل الاولاد والتربيه .....إلخ


وهذه بعض القواعد ربما يكون الزوج المعني بها في الدرجه الاولى :


1-لا تعتقد أن الزواج الجنه التي تنتهي فيها الهموم ، فمن تقدم للزواج معتقداً أنه سينهي كل همومه لم تنتهي لكن تعلم أن " الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحه " ولن تكون الكمال الدائم إلا في الجنه .


2-قاعدة عظيمه كل ماتتمناه بيد الله ، كل خير مقرون بطاعه الله ففرق بين بيت تحفه الملائكه وبيت تعشش فيه الشياطين .


3-أول أيام الحياه الزوجيه أيام مرح وفرح وسعاده ، لأن كل شي جديد له بريق ولانك دخلت حياه جديده ... وعلى الزوج أو الزوجه عدم الاستعجال في الحكم على فشل الحياه بينهم ..

4-كل مصيبه وهًم وغًم ومشاكل من أهم أسبابها الذنوب ، فأحذر منها الله عز وجل في قوله (( ومآ أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم )) وورد فالحديث " والي نفسي بيده ما تواد أثنان فيفرق بينهما إلا بذنب يحدثه أحدهما " ...... وقد تجد الزوجين منهمكين في المعاصي مع بقاء الألفه بينهما وهذا حكمه وقدر من الله في تعجيل أثر الذنوب للبعض وتآخير للأخر .


5-تأكد من صحه ماتتلقاه من نصائح ، ولا تسلم عقلك لغيرك مادمت قادراً على التفكير والتمييز ولا تنظر بعين غيرك فالجمال هبه من الله ز وجل ولا تقول دينها يكفي أن كنت حريصاً على الجمال فتجد مع الدين ماترغبه نفسك وأحذر من التهاون في الاختيار فربما تسببت بإهمالك في تحطيم حياة إنسان يأمل السعاده كما تأملها .


6-عالم المرأة لابد من فهمه المرأة ضعيفه أحذر مجادلتها ومخاصمتها ، وعليك بضبط النفس فربما مع شده الخصام تتلفظ بكلام لا تعقلها من الغضب تسبب بهدم بيتك وأعلم أنك المسئول عن إدارة البيت .


7-المرأة عند الحمل تنقلب راساً على عقب ، وتتغير وربما تكره بيتها وربما انت أيها الزوج فأعلم رعاك الله من باب النقص في الحياه التي أشرنا اليها في القاعده الاولى .


8-تذكر هذه القاعده الجامعه المانعه في نظري (( عامل زوجتك كما تحب أن تعامل أختك أو أبنتك وإذا دعتك نفسك لأمر سوء فتذكر قدرة الله وأليم عقابه ))

9-تأسر الزوجه بالكلمه الطيبه ، والرساله الجميله وتملك قلبها بالهديه حتى لو كانت بسيطه .

10 – قاعده آخرى تقول (( لن تجد امرأة كامله )) وقدقال النبي صلى الله عليه وسلم " لا يفرك ( يبغض ) مؤمن مؤمنه إن كره منها خلقاً رضي منها خلقأ آخر " ...رواه مسلم .... وقال الله عز وجل في كتابه الكريم (( .فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيراً ))

11-أحرص كل الحرص على عدم دخول أحد بيتك ولا تخبر أنت أو زوجتك أحداً عما يدور بينكم ... لأن الاقارب عقارب ...




فعلى الزوج التحلي بالخلاق الحسنه وكذلك الزوجه ... فهما يسيران حياتهما بينهم دون تدخل خارجي من احد ... ولابد كلاً منهم أن يعرف خطاءه قبل أن ينطق بها ...أهدي لكل من يقبل على الزواج .. بأن يستمع إلى شريط (( همسات نفسيه للحياه الزوجيه )) .. للدكتور / طارق الحبيب .. وهو بصراحه من الاشرطه الجميله في هذا المجال ينصح كل متزوج وكل من يقبل على الزواج بأن يسمعه ..




وفي الختام ... أتمنى للجميع التوفيق والسداد ... وأن يصلح بالهم وأحوالهم .. ويرزقهم الذريه الصالحه .. وينور قلوبهم وصدورهم بأيمانه ... فأن أصبت فهو من الله وأن أخطئت فهو من الشيطان الرجيم ..
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2013-05-28, 06:47
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية يونس
يونس
:: سوفت ماسي ::
  • Algeria
افتراضي رد: قواعد عامه لكل من يقبل على الزواج
بارك الله فيك علي النصائح الرائعة.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


قواعد عامه لكل من يقبل على الزواج


« اكتشاف 4 كلمات ذكر المسيح فيها "زوجته" للحواريين النص قبطي تم تدوينه | فوائد صلاه الفجر »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 18:10
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc