قديم 2012-09-17, 19:05
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي المصري مصطفى إسماعيل في آخر نسخة من موسوعة "غينيس"

المصري مصطفى إسماعيل في آخر نسخة من موسوعة "غينيس"

المصري مصطفى إسماعيل في آخر نسخة من موسوعة "غينيس"

دوّن اسمه في قسم الإنجازات البشرية كصاحب أكبر عضلات ذراع







حملت النسخة 57 من كتاب "غينس" للأرقام القياسية عدة أرقام عربية، فإلى جانب الأرقام المسجلة في الأطعمة والبنايات، دوّن المصري مصطفى إسماعيل، وهو من رياضيي كمال الأجسام، اسمه في قسم الإنجازات البشرية كصاحب أكبر عضلات ذراع، كما ضم القسم أيضا أكبر لاعبة جمباز سنا وأقصر سيدة في العالم.

لا من غرابة في تتويج المصري مصطفى إسماعيل بلقب أضخم عضلات ذراع (الثنائية والثلاثية) بقياسات تصل إلى خمسة وستين سنتمترا، أي ما يوازي حجم رأس إنسان بالغ أو حتى خصر رجل بالغ.


وضخامة هذه العضلات تذكر مشاهدها بشخصية البحار الكرتوني "بوباي" الذي تنتفخ ذراعيه بالسبانخ لكسب قوة خارقة، لكن مصطفى إسماعيل المعروف بـ"بيغ مو" لا يحب السبانخ، بل يلتهم ست وجبات يومية تتضمن ثلاثة كيلوغرامات من بروتين اللحم والدجاج والسمك، ومشروب مساحيق البروتين والأحماض الأمينية.

أرقام جديدة من بلدان متفرقة


الهندية "جيوتي آمج" دخلت موسوعة غينس من أوسع أبوابها كأقصر سيدة في العالم، بطول يصل إلى قرابة ثلاثة وستين سنتمترا، وجيوتي ابنة الثامنة عشرة تعاني من مرض يحد من نموها الطبيعي، وتأمل في أن تعمل في مجال السينما في بوليوود.

أما هذه السيدة الألمانية جوانا كاس فهي أكبر لاعبة جمباز سنا عن عمر يناهز السادسة والثمانين، وهي من المواظبات على المشاركة في منافسات الهواة منذ عقدها الرابع.


وعلقت المتحدثة باسم كتاب غينس للأرقام القياسية ليز سميث "لدينا ثلاثة آلاف رقم قياسي جديد، أرقام غريبة وأخرى كلاسيكية، لكن تبقى الأرقام الشخصية الأكثر إثارة كرقم مصطفى إسماعيل، واكتشافنا لأقصر رجل في التاريخ وعدة أرقام قياسية من الشرق الأوسط".


وهذه الأمريكية "دارلين فلين" أدى حبها للأحذية إلى كسر رقمها القياسي كأكبر مجمعة أحذية في العالم، بمجموع قارب ستة عشر ألف حذاء صرفت عليها أكثر من نصف مليون دولار.


أما الألمانية "بيتينا دوفرمان" فقد قادها هوس دمى الباربي منذ العام ثلاثة وتسعين إلى اقتناء خمسة عشر ألف دمية للباربي بمختلف الأحجام، ومن الأرقام الخاصة بالحيوانات، كلب بطول متر واثني عشر سنتيمترا، يسمح له علوه للعق الماء من الحنفية مباشرة.


وعلى عكس المثل المشهور، يمكن مسك أحد الثيران من قرنيه، كونه أقصر ثور في العالم بطول اثنين وسبعين سنتمترا، وقصره هذا أبعده من مصير المسلخ المحتوم، ليعيش ما تبقى من حياته كحيوان أليف.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


المصري مصطفى إسماعيل في آخر نسخة من موسوعة "غينيس"


« الكريمات المسكنة للآلام قد تتسبب بحروق | علاقة حب تنتهي بزوجين إلى السجن بغرداية الجزائرية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 15:31
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc