قديم 2012-09-19, 15:22
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي "شارلي إيبدو" تحقق رقم مبيعات قياسي بالرسومات الكاريكاتورية للرسول

"شارلي إيبدو" تحقق رقم مبيعات قياسي بالرسومات الكاريكاتورية للرسول

"شارلي إيبدو" تحقق رقم مبيعات قياسي بالرسومات الكاريكاتورية للرسول




مرة أخرى تحقق المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو" رقما قياسيا في مبيعاتها من خلال الرسومات الكاريكاتورية للنبي الكريم، المجلة التي تباع في الأكشاك الفرنسية بثمن 2.5 أورو ( أقل من 30 درهم) وزعت 75 ألف نسخة في ظرف ساعتين صباح اليوم الأربعاء.
شارلي إيبدو تستعد لإنزال طبعة ثانية في سوق الصحف يوم الجمعة القادم حيث من المنتظر أن يتجاوز مجموع رقم المبيعات 200 ألف نسخة على الأقل.
الرسام "شارب" وهو مدير نشر المجلة الساخرة صرح ليومية "ليبراسيون" الفرنسية أن ارتفاع المبيعات يكون أمرا متوقعا عندما تخصص الصحيفة أحد أعدادها لـ "الإسلام الراديكالي" حسب تعبيره، مدير النشر أضاف أن ارتفاع المبيعات يحصل أيضا عندما تخصص المجلة عددا من أعدادها للسخرية من بابا الفاتيكان إلا أن "الكاثوليكيين الأصوليين" لا يحظون بنفس ردة الفعل الإعلامية التي تحظى بها رسومات الإسلام حسب تصريح الرسام.
المجلة التي لا يتجاوز رقم مبيعاتها 45 ألف نسخة في المعدل من بينها 11 ألف نسخة موجهة لمنخرطين سنويين، سبق وأن حققت رقم مبيعات تجاوز 480 ألف نسخة عندما تم إعادة نشر 12 رسم كاريكاتوري لنبي الإسلام سبق وأن نشر سنة 2005 في الجريدة الدانمركية Jyllands-Posten مما سبب غضبا عارما في أوساط العالم الإسلامي آنذاك.
قوات الأمن الفرنسية وتحسبا لردود الفعل المحتملة عززت من تواجدها في المقاطعة الباريسية 20 حيث يتواجد المقر الرئيسي للمجلة الفرنسية الساخرة، كما أن الإجراءات الأمنية ارتفعت منذ مساء أمس الثلاثاء في مجموع البناية المكونة من سبع طوابق.
يشار أن الرسومات الكاريكاتورية التي قال عنها مدير النشر أنها "صادمة لمن يبحث لنفسه عن الصدمة" موجودة بالصفحات الداخلية لعدد يوم الأربعاء وكذا الصفحة الأخيرة.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc