قديم 2012-09-19, 15:25
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي اختراق موقع مجلة فرنسية نشرت رسوماً مسيئة للرسول

اختراق موقع مجلة فرنسية نشرت رسوماً مسيئة للرسول

اختراق موقع مجلة فرنسية نشرت رسوماً مسيئة للرسول

مقر مجلة "شارلي إيبدو" تعرّض للحرق احتجاجاً على نشر رسوم مسيئة



مقر المجلة في باريس





تعرض موقع المجلة الفرنسية التي نشرت رسوماً مسيئة للنبي محمد (ص) للاختراق فور صدور العدد اليوم الأربعاء.

ونشرت مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية الأسبوعية الساخرة رسوما كاريكاتيرية جديدة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في عددها الذي صدر الأربعاء، متحدية بذلك دعوة الحكومة الفرنسية بعدم إثارة أي استفزاز.


وقبل ذلك، أثار نشر مقتطفات على الإنترنت من فيلم "براءة المسلمين" الذي تم تصويره في الولايات المتحدة ويتعرض للنبي الكريم، تظاهرات عنيفة بعضها دامٍ، ضد الأمريكيين في مختلف أنحاء العالم الإسلامي.


وقال مدير تحرير المجلة رداً على سؤال لقناة "آي-تيلي" إن هذه الرسوم "قد تصدم الذين يريدون أن يصدموا عبر قراءة صحيفة لا يقرأونها على الإطلاق".


وتعرض مقر الصحيفة في باريس للحرق شهر نوفمبر من السنة الماضية، حيث ألقى مجهولون زجاجات مولوتوف أدت إلى إحراق محتويات المقر، كما قام "هاكرز" باختراق موقعها على شبكة الإنترنت، احتجاجاً على نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للرسول الكريم.

وبالعودة إلى قرار النشر الجديد، اعتبر مدير التحرير (شارب) أن الرسوم التي ستنشر في صفحة داخلية وفي الصفحة الأخيرة ليست مستفزة أكثر من العادة، وأضاف: "هل حرية الصحافة استفزاز؟".



ردود أفعال رافضة


وعلّق رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك آيرولت على هذا الإعلان بالقول إنه يرفض "أي مغالاة" في ما يتعلق بالرسوم الكاريكاتيرية للنبي محمد التي قررت المجلة نشرها، داعياً الجميع إلى التحلي بـ"المسؤولية".

وقالت رئاسة الوزراء الفرنسية في بيان إنه "في ظل الوضع الحالي" فإن رئيس الوزراء يؤكد "عدم موافقته على أي مغالاة"، ويدعو إلى أن "يتحلى كل فرد بروح المسؤولية".


وأضاف البيان أن "حرية التعبير تشكل إحدى المبادئ الأساسية لجمهوريتنا. هذه الحرية تمارس في إطار القانون وبإشراف المحاكم حالما تتم مراجعتها".


وذكر رئيس الوزراء في بيانه أن فرنسا تعتمد "مبدأ العلمانية الذي هو مع مبادئ التسامح واحترام القناعات الدينية، في جوهر الميثاق الجمهوري".


كما أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس رداً على سؤال أثناء وجوده في القاهرة حول إمكانية نشر رسوم للنبي، أنه "ضد أي استفزاز"، مذكراً بوجود حرية تعبير في فرنسا.


ومن جانبه أعرب محمد موسوي، رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، عن صدمته الكبيرة، إزاء قرار مجلة "شارلي إبدو" الأسبوعية الفرنسية الساخرة، نشر "رسوم مسيئة" للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) .


وعبر موسوي، فى بيان صحفى الثلاثاء، عن إدانته "بأشد العبارات" لهذا التصرف الجديد المعادي للإسلام، داعيا مسلمي فرنسا إلى عدم الانجرار إلى الاستفزاز.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


اختراق موقع مجلة فرنسية نشرت رسوماً مسيئة للرسول


« "شارلي إيبدو" تحقق رقم مبيعات قياسي بالرسومات الكاريكاتورية للرسول | وثائق تكشف عن خطط أمريكية لتعقيم الملايين من البشر »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 03:45
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc