قديم 2012-09-21, 07:00
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي واشنطن تمتص نقمة باكستان عبر الإعلانات التلفزيونية

واشنطن تمتص نقمة باكستان عبر الإعلانات التلفزيونية

واشنطن تمتص نقمة باكستان عبر الإعلانات التلفزيونية

معظم المدن تحضر لتظاهرات كبرى بعد إقرار الحكومة نهار الجمعة يوم عطلة



جانب من المظاهرات في باكستان احتجاجاً على الفيلم المسيء





أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الخميس، أن الولايات المتحدة دفعت أموالاً لمحطات تلفزيون باكستانية لبث إعلانات يظهر فيها الرئيس باراك أوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون على أمل تهدئة الرأي العام في البلاد التي شهدت احتجاجات مناهضة للفيلم المسيء للإسلام الذي أنتج في كاليفورنيا، في أكثر من 12 مدينة.

أما مجموع الأموال الذي أنفقته السفارة الأمريكية في إسلام أباد في هذه الحملة، فبلغ بحسب الخارجية حوالي 70 ألف دولار لبث إعلان يضم مقاطع فيديو لأوباما وكلينتون يؤكدان فيها احترام الولايات المتحدة للدين وأن الحكومة ليس لها أي صلة بالفيلم.


وفي هذا السياق أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند في مؤتمر صحفي، سعي بلادها لضمان وصول تلك الرسالة إلى أكبر عدد من الباكستانيين، لذا ارتأت أن هذه الطريقة هي الأفضل.


كما لفتت إلى أن قرار شراء إعلانات تلفزيونية ليس غريباً في بلدان تكون فيها هذه هي الطريقة لإيصال رسالتك. وأضافت أن المعنى الأهم من هذه الحملة هو وجوب أن يسمع معظم الباكستانيين هذا الجانب بالذات من رسالة الرئيس ووزيرة الخارجية.

وقالت إن أمراً سيستغرق وقتاً لقياس فعالية إعلانات في باكستان حيث تجمعت حشود ضخمة يوم الخميس مرة أخرى للاحتجاج على الفيلم.

وتزامن بث تلك الإعلانات الأمريكية مع دعوة واشنطن مواطنيها تجنب السفر غير الضروري إلى باكستان، وهي واحدة من البلدان الإسلامية التي شهدت موجة احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة، أطلق شرارتها فيلم "براءة المسلمين" الذي نشر على الإنترنت وسخر من النبي محمد.

جمعة التظاهرات الكبرى


وفي سياق متصل، يتوقع أن يشارك، اليوم الجمعة، عشرات الآلاف من الباكستانيين في تظاهرات احتجاجية على الإساءة للإسلام، بعد أن أعلنت معظم الأحزاب السياسية والدينية الباكستانية عزمها النزول إلى الشارع، في حين أعلنت الحكومة الباكستانية الجمعة يوم عطلة، وحثت المواطنين على التظاهر سلمياً لإظهار معارضتهم لفيلم "براءة المسلمين".

وستغلق المحلات التجارية والأسواق ومحطات الوقود أبوابها، كما يتوقع أن تتوقف حركة النقل، لكن السلطات تأمل في عدم تكرار أعمال العنف التي شهدتها العاصمة الخميس. حيث أصيب 50 شخصاً على الأقل معظمهم من الشرطة، في إسلام اباد بجروح في تظاهرة شارك فيها نحو خمسة آلاف شخص حمل غالبيتهم العصي، احتجاجاً على الفيلم المسيء للإسلام.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


واشنطن تمتص نقمة باكستان عبر الإعلانات التلفزيونية


« الفيلم المسيء يرفع مبيعات كتب الإسلام في بريطانيا | تونس تحظر التظاهرات خشية أعمال عنف وتخريب »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 10:01
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc