قديم 2013-05-25, 23:08
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية يونس
يونس
:: سوفت ماسي ::
  • Algeria
إرتفاع عدد القتلى في لبنان

إرتفاع عدد القتلى في لبنان



قتل ستة اشخاص بينهم جندي في الجيش اللبناني السبت في الاشتباكات المستمرة بين سنة وعلويين في مدينة طرابلس في شمال لبنان على خلفية النزاع السوري، ما يرفع حصيلة القتلى منذ الاحد الى 30 قتيلا، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

وقتل شخصان مساء برصاص قنص في منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية، بعد مقتل اربعة اشخاص قبل الظهر، ثلاثة منهم في منطقة باب التبانة ذات الغالبية السنية، وآخر من جبل محسن.

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى منذ اندلاع المعارك الاحد تزامنا مع بدء معركة مدينة القصير في وسط سوريا الى ثلاثين، فيما تجاوز عدد الجرحى مئتين.

وتعنف المعارك حينا وتتراجع حينا آخر، ويتبادل الطرفان الاتهامات ببدء المعركة التي يتقاتل فيها بشكل اساسي الحزب العربي الديموقراطي الذي يمثل غالبية العلويين في لبنان والمتعاطف مع النظام السوري، ومجموعات سنية مسلحة صغيرة معظمها اسلامية متطرفة متعاطفة مع المعارضة السورية.


وهي الجولة ال16 من المعارك في طرابلس منذ بدء النزاع السوري قبل اكثر من سنتين، لكن المعارك الحالية التي لم تنجح كل الاتصالات السياسية في ضبطها تعتبر الاكثر حدة بين كل الجولات.

ودعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله السبت الى وقف العنف في طرابلس، ثاني اكبر مدن لبنان.

كما دعا، رغم تورط حزبه في القتال في سوريا، الى ابقاء لبنان على الحياد. واوضح ذلك متوجها الى خصومه اللبنانيين "نجدد دعوتنا الى تجنيب الداخل اللبناني اي صدام او صراع. نحن مختلفون على سوريا؟ انتم تقاتلون في سوريا؟ نحن نقاتل في سوريا؟ فلنتقاتل هناك. حيدوا لبنان، لماذا نتقاتل في لبنان؟ فلنحيد لبنان عن القتال وعن الصدام وعن المواجهات الدامية".

وينقسم اللبنانيون بين مؤيدين للنظام السوري وغالبيتهم من انصار حزب الله ومتحمسين للمعارضة السورية ومعظمهم من مؤيدي قوى 14 آذار وابرز اركانها رئيس الحكومة السابق سعد الحريري.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


إرتفاع عدد القتلى في لبنان


« مجموعة سورية تهاجم إسرائيل إلكترونيا | نصر الله يُطَمْئِنْ أنصاره ويعِدُهُمْ بالنصر »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 07:09
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc