قديم 2013-06-07, 22:40
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
أمريكا تستخدم (جوجل وياهو وفيس بوك) لأغراض تجسسية ...

أمريكا تستخدم (جوجل وياهو وفيس بوك) لأغراض تجسسية ...




كشفت تقارير صحافية نشرت في الغارديان البريطانية والواشنطن بوست الأميركية، أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية وصلت مباشرة إلى الخوادم المركزية لمواقع مثل Google وFacebook و Apple، وشركات أخرى عبر برنامج لجمع البيانات، لإستخراج رسائل بريد إلكتروني ومكالمات صوتية ومقاطع فيديو وصور واتصالات أخرى لعملاء تلك الشركات دون الحاجة إلى أمر قضائي.

وقد نفى متحدثان بإسمGoogle و Apple أن يكون لشركتيهما أي علم ببرنامج المسمى (بريزم) المعني بالتجسس، أو أنهما فتحا بابا خلفيا لهيئات الحكومة الأمريكية للوصول إلى بيانات العملاء.
وقال المتحدث باسم غوغل كريس جيثر إن الشركة "تهتم بشدة بأمن بيانات مستخدميها..
وأضاف" "نحن نكشف بيانات المستخدم للحكومة وفقاً للقانون، ونستعرض جميع هذه الطلبات بعناية".
أما آلان هيلي المتحدث بإسم Apple فنفى علمه برنامج (بريزم) قائلاً: نحن لا نوفر لأي وكالة حكومية إمكانية الوصول المباشر لخوادمنا وأي وكالة حكومية تطلب بيانات العملاء يجب أن تحصل على أمر من المحكمة.
بدورها المتحدثة بإسم Facebook جودي سيث قالت لشبكة (CNN) إن موقع التواصل الاجتماعي العملاق لن يقدم لهيئات حكومية "وصولا ًمباشراً" إلى خوادمه.
وكانت صحيفتا واشنطن بوست والغارديان قد كشفتا بالأمس (الخميس) أن وكالة الأمن القومي الأميركي ومكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) يمكنهما الدخول إلى خوادم تسعة من عمالقة شركات الإنترنت في الولايات المتحدة منها مايكروسوفت وياهو، وغوغل، وموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، لمراقبة نشاطات الأجانب عليها.
الواشنطن بوست قالت في تحقيق خاص: إن موظفاً سابقاً في الاستخبارات اتصل بها وزودها بوثائق ومن بينها ما يكشف عن وجود شراكة بين وكالة الأمن القومي وشركات انترنت.
حسب (البوست) و(غارديان) يتم تخزين العديد من المعلومات في مقر ناسا في ولاية مريلاند.


ما هو برنامج (بريزم)؟

برنامج (بريزم) السري جرى تطويره عام 2007 في عهد الرئيس السابق جورج بوش، كما يعمل الخبراء على تطويره في عهد باراك أوباما.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2013-06-08, 08:35
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية يونس
يونس
:: سوفت ماسي ::
  • Algeria
افتراضي رد: أمريكا تستخدم (جوجل وياهو وفيس بوك) لأغراض تجسسية ...
شكرًا أخي سمير على التميز والإبداع

واليهود هذه هي طريقتهم المعروفة.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc