قديم 2013-06-17, 23:31
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
محكمة هولندية تدين 7 مغاربة بتهمة قتل حكم مساعد

محكمة هولندية تدين 7 مغاربة بتهمة قتل حكم مساعد

محكمة هولندية تدين 7 مغاربة بتهمة قتل حكم مساعد





الضحيةRichard Nieuwenhuizen



عائلة الضحية قبل النطق بالحكم





عائلة الضحية بعد النطق بالحكم

أدانت محكمة ليليستاد الهولندية، اليوم الإثنين، 7 مغاربة توبعوا أمامها بتهمة القتل العمد لحكم مساعد "Richard Nieuwenhuizen."
في كرة القدم. ويتعلق الأمر بـ "س.ح"(El-Hasan D.)، مدرب فريق كرة قدم للهواة، وهو البالغ من العمر 51 عاما، زيادة على ابنه و5 يافعين آخرين، ينتمون كلهم لناد "نيو سلوتن أمستردام" .



"س.ح" حُكم في حقّه بالحبس لـ6 أعوام، فيما نال ابنه ياسين(Yassine D.)، البالغ من العمر 16 سنة، منطوقا بحرمانه من الحريّة لسنة نافذة وشهرين موقوفَي النفاذ..


كما أمرت المحكمة بحبس 5 شبان، تتراوح أعمارهم بين 16 و 18: ( Fady F. (16), Ibrahim C. (16), Othman K. (16), Soufyan B. (17) en Mohamed K. (18)),لمدة عامين في سجن الأحداث، منها 6 أشهر موقوفة التنفيذ. وحُكم أيضا على شاب أخر هولندي ( Daveryon B.) في 15 من العمر بثلاثين يوما، منها 17 يوما موقوفة التنفيذ. لأنه ووفقا للمحكمة، ضرب وركل سوى حارس المرمى.

وتعود فصول القضية لشهر دجنبر من السنة المنصرمة عندما أقدم هؤلاء على الإعتداء بالضرب في حق مساعد الحكم "ريتشارد نيوفنهاوزن"، عقب اعلانه عن تسلل خلال مباراة جمعت بين فريقي "بويتن بويز" و"نيو سلوتن" لحساب مسابقات دوري الأقسام الدنيا لفئة الشبان، وقد تُوفّي المعتدى عليه في اليوم الموالي من الواقعة بعدما تأثر بجروحه.












المحكمة اعتمدت، في قرارها بالإدانة، على تقرير خبرة الطب الشرعي الذي أكد أن مساعد الحكم قد قضى نحبه بسبب الضرب العنيف الذي أدى لإنفجار أحد شرايينه، في حين أورد تقرير مضاد لخبير بريطاني أن ذات الشخص المتوفّى كان يعاني من خلل وراثي في إحدى شرايينه.
وقد انبرت الصحافة الهولندية، بعد النطق بالحكم، للهجوم على الجالية المغربية المقيمة بالأراضي المنخفضة.. مستغلة الواقعة لاتهام مغاربة البلد بالتسبب في الأعمال الإجرامية.
تنظيمات جمعوية مشكّلة من ذوي أصول مغربية اعتبرت أن الأمر لا يعدو أن يكون حادثا منعزلا، مؤكدة أن هولندا معروفة بشغب الملاعب وأن أطياف سياسية استغلت ما جرى لتصفية حساباتها و خدمة أجنداتها الإنتخابية، كما أتهمت الإعلام الهولندي بتضخيم الموضوع و الضغط على القضاء.
جدير بالذكر أن الوزير الأول الهولندي قد سبق له، إبّان شهر دجنبر، التعليق على الحادث باعتباره "غير ذي علاقة بجنسية مقترفيه"، وزاد: "هذا يعد حادثا عاديا يقع في جميع ملاعب هولندا".





وقع المحامي جيرارد سبونج، محامي El-Hasan D، على الاستئناف فورا بعد صدور الحكم .


















موضوع خطبة الجمعة كانت بمناسبة هذه الحادثة


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2013-06-18, 07:42
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية يونس
يونس
:: سوفت ماسي ::
  • Algeria
افتراضي رد: محكمة هولندية تدين 7 مغاربة بتهمة قتل حكم مساعد
شكرًا جزيلا على المتابعة
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


محكمة هولندية تدين 7 مغاربة بتهمة قتل حكم مساعد


« الأمن الإيطالي يحجز كميات كبيرة من الحشيش بشعار "دوزيم" | بالفيديو والصور: تظاهرات ضخمة بالبرازيل »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 01:38
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc