قديم 2013-06-25, 10:03
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي مبايعة الشيخ تميم أميرا لقطر

مبايعة الشيخ تميم أميرا لقطر

مبايعة الشيخ تميم أميرا لقطر




استقبل أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ونجله الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مبايعي الشيخ تميم أميرا لقطر اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء, وذلك بعد كلمة أعلن فيها الشيخ حمد انتقال السلطة وقال إن الوقت قد حان لكي يتولى المسؤولية جيل جديد.

وقد أعلن الشيخ حمد تسليم الحكم لولي عهده الشيخ تميم, وأكد في خطاب ألقاه صباح اليوم أنه لم يسع إلى السلطة من دوافع شخصية "بل هي مصلحة الوطن".

كما أعلن الشيخ حمد أن "الوقت قد حان لفتح صفحة جديدة في مسيرة الوطن يتولى فيها جيل جديد" مقاليد السلطة. وأضاف "لقد أثبت شبابنا في السنوات الماضية أنهم أهل عزم وعزيمة يستوعبون روح العصر ويساهمون فيه".
ووجه الشيخ حمد كلامه للشعب القطري قائلا "أنتم يا أبناء الوطن نتوسم فيكم الخير والأمل.. أثبتم بهممكم العالية وما قدمتموه من إنجازات أنكم أهل الثقة".
كما أعرب عن أمله في أن يكون قد وُفق في القيام بمهمته, قائلا إنه يعلم أن الشيخ تميم جدير بالمسؤولية. وقال أيضا موجها كلامه للشعب القطري "إني على يقين راسخ بأنكم خير سند له". وأضاف "أنا على يقين أيضا أن تميم سيضع مصلحة الوطن نصب عينيه".


مراسم بيعة الشيخ تميم بدأت صباح اليوم الثلاثاء


وأضاف "ها هو المستقبل يا أبناء الوطن أمامكم إذ تنتقلون إلى عهد جديد ترفع الراية فيه قيادة شابة.. تعمل دون كلل أو ملل".

وأوصى الشيخ حمد الشعب القطري "بعد تقوى الله بالعلم والعمل والمحافظة على القيم الثقافية والحضارية النابعة من قيمنا وحضارتنا وعروبتنا والثبات على الحق والاستقامة على الحق مهما تبدلت الأحوال".
ووجه الشكر للشعب القطري, وقال "سيظل قلبي نابضا بحب هذه الأرض وأهلها". كما عبر عن شكره للقوات المسلحة وجيش قطر الأبي.
وكان أمير قطر التقى أمس الأسرة الحاكمة وأهل الحل والعقد في البلاد، حيث أحاط المجتمعين علما بقراره تسليم الحكم إلى ولي عهده الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.
وقد تولى الشيخ حمد مقاليد الحكم في دولة قطر يوم 27 يونيو/حزيران 1995. وساهمت السياسة التي انتهجها منذ توليه الحكم في تغيير معالم دولة قطر التي تحولت إلى دولة عصرية, كما ساهم في تدعيم صورة بلاده ولعبها أدوارا هامة محليا وإقليميا ودوليا على المستويين الاقتصادي والسياسي.
ومع اندلاع ثورات الربيع العربي، وقف أمير قطر إلى جانب الشعوب العربية، واتخذت بلاده مواقف متقدمة في دعم بلدان الربيع العربي، خاصة على المستوى الاقتصادي.
أما الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني فقد عُين وليا للعهد في الخامس من أغسطس/آب 2003، ومنذ ذلك الحين برز على الساحة المحلية والإقليمية والدولية حيث شارك ومثل بلاده في عدد من المؤتمرات.



المصدر:الجزيرة
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2013-06-25, 10:26
رقم المشاركة : 2  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي رد: مبايعة الشيخ تميم أميرا لقطر
القطريون يبايعون الشيخ تميم خلفاً لوالده والسعودية تهنئ


تسريبات حول ابتعاد رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم عن المشهد السياسي





تنازل أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عن الحكم لصالح نجله وولي عهده الشيخ تميم الذي أصبح أميراً للبلاد. وقال أمير قطر السابق إنه يتمنى أن يكون أدى الأمانة.
ومن جانبه هنأ العاهل السعودي وولي عهده أمير قطر الشيخ تميم.

وأشار الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في خطاب ألقاه صباحاً إلى أنه حان الوقت لفتح صفحة جديدة في مسيرة الوطن يتولى الجيل الجديد فيها المسؤولية.

وتابع: "أخاطبكم لأعلن أنني أسلم مقاليد الحكم للشيخ تميم، وأنني على قناعة تامة بأنه جدير بالمسؤولية، وأنكم ستكونون خير سند له".

وشكر حمد بن خليفة كل من وقف معه وسانده من الشعب والقوات المسلحة.
ومن جهة أخرى قال موفد "العربية" إلى الدوحة أحمد الطويان إنه وبحسب مصادر فإن الأمير الجديد سيقوم بتغييرات جديدة على الصعيد الحكومي من حيث التشكيل الوزاري.
وأوضح الطويان أن التسريبات تقول إن هناك شخصيات مرشحة لتولي رئاسة الوزراء وعلى رأس هذه الشخصيات الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، والذي يتولى حالياً وزارة الداخلية، وبحسب المصادر فإنه سيحتفظ بوزارة الداخلية بالإضافة لرئاسة مجلس الوزراء.
كما أشار إلى أنه سيتم تعيين وزير للخارجية، ما يعني ابتعاد الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء رئيس الخارجية عن المشهد السياسي.
وقد أعلنت قطر يوم إلقاء الأمير خطاب التنحي عطلة رسمية عامة في البلاد.
يُذكر أن الشيخ تميم من مواليد عام 1980، وهو الابن الثاني للأمير حمد بن خليفة والشيخة موزة بنت ناصر المسند، ويشغل منصب نائب قائد القوات المسلحة ورئيس اللجنة الأولمبية.
وفي سنّ مبكرة انتقل إلى بريطانيا لدراسة الثانوية العامة، فنال شهادتها من مدرسة شيربورن عام 1997، قبل أن يلتحق بأكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية لعام واحد.
وعاد إلى قطر وبدا قريباً من والده، الذي أجرى تعديلاً في ولاية العهد بإزاحة شقيقه الأكبر الشيخ جاسم بن حمد، ويحله مكانه ولياً للعهد في الخامس من أغسطس/آب عام 2003.
وخلال عقد كامل في ولاية العهد شارك الشيخ تميم في فعاليات سياسية، مع حضور قطر في ملفات الصراع في المنطقة وخارجها.
وبداية من العام الماضي تولى الشيخ تميم بن حمد صلاحيات واسعة في القضايا المحلية من أمن وتنمية، والملفات الخارجية، وفي مقدمتها تعزيز التواصل مع دول الخليج.


العربية نت


إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


مبايعة الشيخ تميم أميرا لقطر


« أمير قطر يعلن غداً تنحيه لصالح نجله الشيخ تميم | رغم تضييق الخنَاق..المنتوجات المهربة تواصل غزو السوق المغربية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 14:47
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc