قديم 2013-06-25, 12:47
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي مواطن يضرم النار في جسده احتجاجا على رفض تمتيع زوجته ببطاقة العلاج المجاني

مواطن يضرم النار في جسده احتجاجا على رفض تمتيع زوجته ببطاقة العلاج المجاني


مواطن يضرم النار في جسده احتجاجا على رفض تمتيع زوجته ببطاقة "راميد"





على طريقة البوعزيزي التونسي، لقي مواطن خمسيني، يوم أمس الاثنين، بسبع عيون نواحي مدينة مكناس، حتفه بعد أن أقدم على صب البنزين على جسده. و أفادت مصادر محلية أن المتوفي المدعو "العطاوي" أضرم في جسده النار بعد رفض الباشا توقيع طلب يخول لزوجته، التي ترقد بالمستشفى، الاستفادة من خدمات بطاقة راميد.
و ذكر نفس المصدر، أن سيارة الإسعاف تأخرت في نقل الهالك إلى مستشفى محمد الخامس بمكناس.














متابعة

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums



قديم 2013-06-25, 12:57
رقم المشاركة : 2  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي رد: مواطن يضرم النار في جسده احتجاجا على رفض تمتيع زوجته ببطاقة العلاج المجاني
وفي رواية أخرى:

وفاة شخص أضرم النار في جسده بسبع عيون



توفي مواطن مغربي قبل لحظات بمدينة سبع عيون التابعة لإقليم الحاجب، وذلك بعد أن أحرق نفسه أمام بلدية المدينة زوال هذا اليوم، احتجاجا على عدم تمكينه من البطاقة الوطنية، ورفض رئيس المجلس البلدي استقباله.
الراحل الذي يدعى عبد الكبير العطاوي والمنحدر من دوار أيت داوود، كان يريد تجديد بطاقته الوطنية التي انتهت مدة صلاحيتها، إلا أنه لقي عدة مشاكل في الحصول على شهادة التصريح بالشرف، وذلك حسب ما أفاد به مسؤول عن فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان بالمدينة لهسبريس، مضيفا أن الراحل ذهب دخل صباح هذا اليوم إلى البلدية باحثا عن عضو بدائرة المدينة كي يساعده، إلا أن أحد الموظفين داخل المجلس البلدي، طرده بعبارة "سير تلعب"، ليتوجه الضحية بعد ذلك إلى رئيس المجلس البلدي الذي رفض استقباله، فما كان منه سوى أن ابتاع كمية من البنزين، وأضرم النار في جسده أمام المجلس البلدي.
وزاد الفرع الحقوقي المذكور أن سيارة الإسعاف حاولت نقلت الفقيد وجه السرعة إلى مستشفى محمد الخامس بمكناس، إلا أنه أسلم الروح في الطريق متأثرا بالحروق البليغة التي أصابت جسده، متحدثا عن أن قرابة 200 مواطن، يخوضون في هذه الأثناء وقفة احتجاجية أمام المجلس البلدي ضد سياسات الإهمال وعدم الاستماع إلى مطالبهم.


قديم 2013-06-25, 13:17
رقم المشاركة : 3  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي رد: مواطن يضرم النار في جسده احتجاجا على رفض تمتيع زوجته ببطاقة العلاج المجاني
مواطن يضرم النار في جسده ببلدية سبع عيون ويفارق الحياة








فارق شخص في الخمسين من عمره الحياة زوال يومه الإثنين، بعد إضرام النار في جسده احتجاجا على التماطل في تسليمه وثائق إدارية بمصالح البلدية.

وعلم موقع مكناس بريس، من مصادره بعين المكان، أن الضحية خلف وراءه خمسة أبناء، وأنه استنفذ جميع الطرق للحصول على وثائقه دون جدوى، ليقوم بإضرام النار في جسده عبر سكب كمية من البنزين.
وعلمنا أن أداة إطفاء الحريق التابعة للبلدية لم تعمل، كما أن سيارة الإسعاف التابعة للبلدية طلبت تزويدها بكمية من البنزين لنقل المصاب إلى مستشفى محمد الخامس بمكناس، ليقوم عدد من المواطنين بتوفير مبلغ 50 درهما كواجب للبنزين، كما أن سيارة الإسعاف لا تتوفر على أية وسيلة للإسعاف، وتعرضت لعطب قبل أن تكمل المهمة سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية، ليصل المصاب جثة هامدة إلى مستشفى محمد الخامس بمكناس.
ونظمت على الفور جمعيات حقوقية وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر بلدية سبع عيون احتجاجا على ما وقع، وقام المحتجون بقطع الطريق احتجاجا.
وكانت الجمعيات الحقوقية أثارت في أكثر من مناسبة الوضع الصحي بالمدينة وغياب سيارات إسعاف مجهزة، وكذا سوء تدبير المرافق العمومية بالمدينة.











احتجاجات عارمة بسبع عيون على خلفية وفاة شخص أحرق ذاته احتجاجا







اندلعت احتجاجات عفوية بمدينة سبع عيون فور إعلان خبر وفاة المواطن العطاوي بعدما أضرم النار بجسده بباب بلدية المدينة زوال يومه الإثنين.

وقام المحتجون بقطع الطريق وإضرام النار بإطارات مطاطية رافعين شعارات تندد بسياسة المجلس البلدي وتماطل المسؤولين في تقديم خدمات إدارية له، ما دفعه إلى حرق ذاته بواسطة مادة "الدوليو" الحارقة أمام بوابة مقر البلدية.
وعلم مكناس بريس أن فعاليات جمعوية حقوقية وتنموية قامت بتأطير المحتجين وتهدئتهم لتجنب انفلات الموقف أمنيا، بسبب الغضب الشديد الذي انتاب المحتجين، وعلم أن تعزيزات أمنية أرسلت إلى المدينة لتطويق الموقف ومواجهة أي احتمال لوقوع أعمال عنف.
وكانت الساكنة قد خرجت في مناسبات عديدة منددة بسوء تدبير الشأن المحلي للمدينة، وطالبت الجمعيات الحقوقية بالتقصي في عدد من الخروقات التي تؤرق بال المواطنين بمدينة سبع عيون دون جدوى.
وكان العطاوي، 54 سنة، أقدم على حرق ذاته زوال اليوم، وفارق الحياة في طريقه إلى مستشفى محمد الخامس بمكناس.




قديم 2013-06-28, 09:20
رقم المشاركة : 4  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي رد: مواطن يضرم النار في جسده احتجاجا على رفض تمتيع زوجته ببطاقة العلاج المجاني
تفاصيل وفاة شخص أضرم النار في جسده بسبع عيون



إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


مواطن يضرم النار في جسده احتجاجا على رفض تمتيع زوجته ببطاقة العلاج المجاني


« سيدة بإسبانيا تلقي مولودها في المجاري | صور جوية توضح حجم التظاهرات في مصر »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 11:12
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc