قديم 2013-07-12, 10:46
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية يونس
يونس
:: سوفت ماسي ::
  • Algeria
مصر وشر البلية.!-سعد بوعقبة-

مصر وشر البلية.!-سعد بوعقبة-

*عندما صغرت الجزائر في التسعينيات بسبب العنف الأرعن الذي أدخلنا فيه شيوخ الدم وكابرانات الهم، قالت حكومة التشاد في بيان لها صدر من نجامينا وتردد صداه في وسائل الإعلام الجزائرية.. قالت حكومة نجامينا:
«إن لديها الثقة في أن الجزائر قادرة على مواجهة مشاكلها”.! وقتها أحسست بضغط الدم يرتفع في عروقي.. إذ كيف يصل الحال ببلد حرر نفسه وحرر معه نصف القارة الإفريقية أن تهتز ثقته في نفسه إلى حد استيراد هذه الثقة من التشاد.! والمؤسف أن بيان التشاد حول الوضع في الجزائر قرأه التلفاز الجزائري.! هذا البلد الذي كان ثورة ودرّب رسول الحرية في إفريقيا مانديلا. وكان دولة فدرّب أميكار كابرال أوصله العنف لأن تصبح التشاد تشفق عليه.!
واليوم أحسست بالحسرة نفسها وأنا أسمع أن إمارة قطر أصدرت بيانا سياسيا في الدوحة دعت فيه حكومة مصر إلى ضبط النفس.. قطر التي نصفها محتل بقاعدة أمريكية تدعو مصر العظيمة إلى الحكمة وضبط النفس.!
لست أدري هل مصر التي صغرت إلى هذا الحد أم قطر هي التي كبرت وأصبحت قوة عظمى.! مصر العظيمة والقوة الناعمة الأولى في العالم العربي أصبحت تتلقى الحكمة من قطر.! هل ترى مصر قد أدت رسالتها أم ترى أنبياء قطر قد ظهروا؟! أم هو الدولار يتحدث سياسة وحكمة.. فهو اللسان لمن أراد فصاحة وهو السلاح لمن أراد قتالا؟!
إذا كان الإخوان الذين حكموا مصر قد أنجزوا نقيصة واحدة لمصر وهي أنهم جعلوها بالعنف صغيرة إلى هذا الحد حتى أصبحت تنتصح بإمارة قطر فهذا وحده كاف للثورة عليهم وإبعادهم من أي حياة سياسية!
مصر التي كانت في أيام عزها تلعب دور “الباطرو” السياسي في مزارع الحكومات الإفريقية.. وكانت عندما تغضب يركع لها الأفارقة.
صارت حكومة الغنوشي تدعو إلى عقد اجتماع للاتحاد الإفريقي لدراسة الوضع في مصر؟! من أوصل مصر إلى هذا الوضع؟! هل الجيش المصري الذي اغتصب السلطة من الإخوان أم المعارضة العلمانية التعيسة التي حاولت إنقاذ مصر من الإخوان فأحرقت البلد؟! أم الإخوان الذين جعلوا قوتهم في حكم مصر تنطلق من ضعف مصر وشعب مصر وجيش مصر بالقلاقل والدماء والدموع؟!
عندما أسمع بأن مصر أصبحت *تفرح بزيارة شيوخ الإمارات والكويت والسعودية *لها وتفرح بالبيانات المؤيدة لها التي تصدر من تل أبيب وواشنطن، أحس بوجود خلل كبير في مخي يمنعني من أن أتابع ما يحدث؟! لعن الله السلطة التي يؤدي الصراع حولها إلى تحويل البلد إلى ساحة تبعية للذي يسوى والذي لا يسوى؟!

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


مصر وشر البلية.!-سعد بوعقبة-


« هل أصبحت مصر للبيع في المزاد؟!-سعد بوعقبة- | الجزائر وفتح الحدود مع المغرب-سعد بوعقبة- »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 01:14
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc