قديم 2013-07-12, 13:25
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي حشود "بجمعة الزحف" تأييدا لمرسي

حشود "بجمعة الزحف" تأييدا لمرسي

مظاهرة جديدة لمعارضي الرئيس المعزول

حشود "بجمعة الزحف" تأييدا لمرسي


التحالف الوطني لدعم الشرعية دعا للتظاهر اليوم رفضا لعزل الرئيس مرسي (الأوروبية)

توافد مئات الآلاف من مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إلى ميادين القاهرة وعدد من المحافظات استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية" فيما أطلق عليه "جمعة الزحف"، وفي الوقت الذي دعا فيه حزب النور إلى المصالحة الوطنية، أعربت الخارجية الأميركية عن قلقها إزاء حملة الاعتقالات.

ودعا التحالف -الذي يتكون من نحو ثلاثين حركة وحزبا سياسيا- إلى تنظيم المسيرات تنديدا بما أسماه "الانقلاب على الشرعية"، في إشارة إلى الخطوة التي قام بها الجيش بعزل الرئيس مرسي.
وقال التحالف في بيان له إن "معركة استعادة الثورة السلمية لن تتوقف أبدا، وإن سياسة الاستبداد والدكتاتورية وقمع الحريات وإغلاق الفضائيات وتكميم الأفواه والانقضاض على مسيرة التحول الديمقراطي، لن تثنينا أبدا عن تقديم أرواحنا رخيصة من أجل استرداد الكرامة".
وقال المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين أحمد عارف إن الجماعة ستشارك "التحالف الوطني لدعم الشرعية في الدعوة إلى مليونيات في عدد من محافظات مصر بعد صلاة التراويح اليوم الجمعة تحت شعار جمعة الزحف".
ودعا حزب البناء والتنمية -المنبثق عن الجماعة الإسلامية- المصريين إلى المشاركة في مظاهرات "جمعة الزحف" بالقاهرة لرفض "الانقلاب" والمطالبة بعودة مرسي رئيسا للبلاد.


أنصار مرسي يعتصمون بميداني

رابعة العدوية ونهضة مصر منذ أكثر
من عشرة أيام (رويترز)

ومن المقرر أن تتجمع مسيرات محافظة القاهرة في ميادين رابعة العدوية بمدينة نصر وميدان النهضة أمام جامعة القاهرة بالجيزة وفي ميدان المنيب جنوبي الجيزة، وشبرا الخيمة ثم تتوجه إلى قصر الاتحادية ومقر نادي الحرس الجمهوري ووزارة الدفاع.
وباشر المنظمون في ميدان رابعة العدوية استعداداتهم لمظاهرات اليوم، وقاموا بتغيير اللافتة الرئيسية للمنصة بأخرى جديدة تتضمن ألوان العلم المصري الأحمر والأبيض والأسود ومكتوب عليها "الديمقراطية ضد الانقلاب"، كما تم زيادة أعداد مكبرات الصوت، وإقامة أبراج بوسط الميدان وأطراف شارع النصر وتثبيت كاميرات فوقها لتصوير ونقل فعاليات "مليونية الزحف".
وأكد ائتلاف "مراقبون لحماية الثورة" أن حماية المتظاهرين السلميين والمظاهرات السلمية في كل ميادين مصر والتي ستنظم اليوم مسؤولية الجيش، وطالب الائتلاف في بيان صدر أمس الخميس الجميع بضبط النفس، ودعا وسائل الإعلام المختلفة لالتزام الحيادية والمهنية في تغطية المظاهرات.


رابعة والنهضة

وعشية مظاهرات الجمعة تزايدت أعداد المشاركين في اعتصام رابعة العدوية في اليوم الثالث عشر للاعتصام، حيث استقبل الميدان حشودا كبيرة قادمة من المحافظات. كما تزايدت أعداد المشاركين في اعتصام ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة.
ويطالب المعتصمون بعودة مرسي للرئاسة مرددين هتافات تطالب بمحاسبة المسؤولين عن مقتل عشرات منهم في مجزرة الحرس الجمهوري. وأعربوا عن رفضهم خريطة الطريق التي أعلنها وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، كما أكدوا رفضهم الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المؤقت عدلي منصور.


حركة تمرد دعت لإفطار جماعي بميدان التحرير تحت عنوان لم الشمل (الأوروبية)


مظاهرات مضادة


في المقابل دعت جبهة الإنقاذ الوطني الشعب المصري وشباب الأحزاب المنتمين لها، والحركات الشبابية الثورية المستقلة، إلى الاحتشاد أمام قصر الاتحادية اليوم لأداء صلاة الجمعة والبقاء هناك حتى تنظيم إفطار جماعي للمحتشدين.
وقالت الجبهة في بيان أصدرته في وقت متأخر الليلة الماضية إن الهدف من ذلك هو دعم مكتسبات 30 يونيو، والتأكيد على الرغبة في استعادة أهداف ثورة 25 يناير "عيش، حرية، عدالة اجتماعية وكرامة إنسانية".
يذكر أن حملة تمرد قد دعت أيضا إلى إفطار جماعي في ميدان التحرير، تحت عنوان "لم الشمل".

جهود سياسية

من ناحية أخرى قال عضو الهيئة العليا لحزب الوفد عصام شيحة إن على جميع القوى السياسية في مصر الاتجاه مباشرة إلى المواد المختلف عليها في دستور 2012 وإعادة صياغتها, بدلا من انتقاد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المؤقت.
أما حزب النور فقال إنه يتواصل مع كل الاتجاهات الموجودة على الساحة السياسية بلا استثناء من أجل إنجاح المبادرة التي أطلقها الحزب تحت عنوان "حكماء من أجل المصالحة الوطنية"، والتي يتولى رعايتها الأزهر.
وأضاف بسام الزرقا -نائب رئيس الحزب- أن قامات كبرى ورموزا وطنية استجابت لمبادرة الحزب وانضمت للجنة الحكماء، حسب تعبيره، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يعقد أول اجتماع للجنة خلال أيام.
وفي السياق أعربت الخارجية الأميركية عن قلقها إزاء حملة الاعتقالات التي تستهدف جماعات سياسية بعينها في مصر من بينها جماعة الإخوان المسلمين. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية إن هذه الاعتقالات لا تخدم مسار المصالحة الوطنية وتعقّد الأزمة الراهنة.

المصدر:الجزيرة + وكالات


شارك برأيك!




المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2013-07-12, 16:48
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية يونس
يونس
:: سوفت ماسي ::
  • Algeria
افتراضي رد: حشود "بجمعة الزحف" تأييدا لمرسي
اللهم أنصر الإسلام والمسلمين في مصر وفي كل بلد يذكر فيه إسمك.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


حشود "بجمعة الزحف" تأييدا لمرسي


« فيديو يوثق اعتقال جنود إسرائيليين لفلسطيني عمره 5 أعوام | انحراف قطار عن سكته يوقع 7 قتلى قرب العاصمة الفرنسية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 21:08
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc