قديم 2013-07-17, 17:31
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي حملة على الخطوط السعودية بسبب إسرائيليين

حملة على الخطوط السعودية بسبب إسرائيليين

حملة على الخطوط السعودية بسبب إسرائيليين






إن الخطوط الجوية السعودية مهددة بالطرد من مطار جون ف كيندي في نيويورك لانها ترفض السماح بالسفر على متنها لحاملي جوازات السفر الإسرائيلية. هذا ما تناقلته وسائل اعلامية امريكية نقلا عن المحامي العام الامريكي وامين المظالم بيل دي بلازيوBill de Blasio الذي اعتبر ان الشركة السعودية قد خرقت القانون الامريكي المتعلق بمنع التمييز. وهدد المحامي دي بلازيو اذا لم تعدل الشركة من سياستها هذه، سوف نعمل على ان يتم حظرها في جميع المطارات الامريكية. لكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من السعوديين علقوا على تهديده هذا بالاستخفاف والسخرية.

ترويج انتخابي

استند دي بلازيو بتهديده هذا الى القانون الفدرالي الامريكي الذي يحظر على اي ناقل جوي محلي أو أجنبي ان يتعامل مع اي شخص في مجال النقل الجوي على اساس العرق او اللون او الاصل او الدين او الجنس او النسب.
واشار دي بلازيو الى انه وجه رسالة الى شركة الطيران السعودية يحذرها فيها من انه اذا لم تسمح للاسرائيليين بالسفر على متنها، سوف تتعرض للحظر في مطارات الولايات المتحدة الامريكية.
وكان احد العاملين في مكتب دي بلازيو قد اتصل بمكاتب شركة الطيران مدعيا انه اسرائيلي ويريد شراء بطاقة سفر، إلا ان الموظف ابلغه انه لا يسمح له بالسفر مع الطيران السعودي لانه لا يحمل سوى الجنسية الاسرائيلية.
هذه الحملة على السعودية اعتبرها البعض مستغربة من حيث توقيتها لان سياسة السعودية حيال اسرائيل ليست بامر جديد، ومن المعروف للقاصي والداني ان لا علاقة بين البلدين. "الحملة تدخل في إطار الترويج الانتخابي للمحامي دي بلازيو المرشح لمنصب عمدة نيويورك" علق احدهم على موقع التويتر. الذي نشطت فيه التغريدات حول هذا الموضوع بالانكليزية والعربية، وخاصة في إطار هاشتاقات مثل
#الخطوط_السعودية_ترفض_الجوازات_الإسرائيلية وهاشتاق "#شكرا_للخطوط_السعودية".
حيث كان واضحا السخرية التي رافقت التعليقات السعودية حول هذا الموضوع وعدم الاكتراث للتهديدات التي اطلقها المحامي دي بلازيو.


ليس عقابا

علق بعض المغردين السعوديين بسخرية من ان الشركة تقدم خدمة للاسرائيليين من حيث لا تدري بعدم السماح لهم بالسفر على متن طائراتها "....المحامي الامريكي يقاله بيسوي في الإسرائيليين خير مايدري انه بينكبهم..#الخطوط_السعودية_ترفض_الجوازات_الإسرائيلية"...."افضل عقاب للاسرائيليين هو ركوبهم الطائرات السعوديه بس ماش ماحسبوها صح...."...." خلهم يركبون اصلا هذا اكبر عقاب لهم
".... اطالب بالسماح لليهود بالسفر عن طريق الخطوط السعودية عشان نورطهم ونمقلبهم ولو مره ف الحياه!!".


بين القانونين السعودي والامريكي

استغرب عدد من المغردين السعوديين تركيز الحملة على الشركة السعودية التي تنفذ بكل بساطة سياسة بلدها."#شكرا_للخطوط_السعودية بالنسبة لل فهمته اصلا هذا واجب عليهم لان السعودية ماتعترف باسرائيل ! ولا يوجد هناك اسرائيل مجرد وهم"...."#شكرا_للخطوط_السعودية الخطوط شركة حكومية والدوله ماتعترف بوجود إسرائيل فطبيعي إنك ماتلقى دولتك...".
في المقابل كانت التعليقات والتغريدات الامريكية اكثر حدة حيث اعتبر العديد منهم ان على الشركة السعودية الالتزام بالقانون الامريكي او الرحيل."...حان الوقت لمعاقبة السعوديين...لا رحلات على الخطوط الجوية الامريكية؟"...."اذا مارست الشركة السعودية سياسة التمييز حيال الإسرائيليين، يجب عدم السماح لهم بالطيران في بلادنا"...."لا تعجبكم قوانين الولايات المتحدة...لا تطيروا هناك "...."الامر غير مقبول...تحرك يا اوباما"..."


افلاس اعلامي او ربح سريع

انتقد بعض المعلقين الامريكيين دي بلازيو ومن يسانده في شن الحملة على الشركة السعودية "هذه نكتة بحتة. إن الدول العربية لا تعترف بأسرائيل لاسباب سياسية ولذلك لا تعترف بالجوازات الاسرائيلية. لماذا يجب على الحكومة الامريكية إرغام شركة خطوط جوية على تغيير موقفها السياسي تجاه إسرائيل فقط لانهم يعتبرون ان هذا تصرف "تمييزي". إذا ارادوا ان يروا التمييز بالمعاملة ما عليهم إلا الذهاب لزيارة إسرائيل وبعدها فلسطين ليروا كيف تكون فعلا"....."اتساءل ما اذا كانت هذه القوانين الاتحادية ستطبق فعلا لو كانت شركة الطيران السعودية ترفض خدمة أشخاص من جنسية اخرى"...."لا شيء يدعو للقلق...دي بلازيو متعجرف آخر يريد الربح السريع..".

هنا امستردام

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


حملة على الخطوط السعودية بسبب إسرائيليين


« العريفي والعوضي يتصارعان في مصر! | زلزال حمام ملوان يخلف 11 جريحا معظمهم بسبب الهلع »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:05
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc