قديم 2013-07-28, 11:46
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي مراسلات الشرطة السويسرية تكشف المستور

مراسلات الشرطة السويسرية تكشف المستور

مراسلات الشرطة السويسرية تكشف المستور


خلية الاستعلام المالي تتستر على قضية سونلغاز





عرفت قضية سونلغاز الجزائرية مع “أس أن سي لافالان” الكندية، تطورات في الأيام القليلة الماضية، حيث راسلت الشرطة الفيدرالية السويسرية خلية الاستعلام المالي لوزارة المالية في تاريخ 12 جويلية الجاري، تخبرها أنها “تلقت اتصالا حول شكوك بتبييض أموال تخص الأشخاص التالية: “عبد الكريم.ب.غ” المولود... و”محمد نزيم.ب.غ” المولود... و”شمش.ح” المولود... و”سومية ب.ح” المولودة...”.

المراسلة تحمل عنوان “طلب جديد وعاجل”، بمعنى أن الشرطة الفيدرالية السويسرية راسلت خلية الاستعلام المالي سابقا، ولم تتحصل على ما طلبته من معلومات. وتحركت الشرطة السويسرية بعدما اطلعت على ما نشرته الصحافة الجزائرية بخصوص امتداد فضيحة الشركة الكندية “أس أن سي لافالان” إلى سونلغاز، ما جعلها تطلب من خلية الاستعلام المالي عندنا معلومات تخص الأشخاص المذكورة أسماؤهم في المراسلة للتأكد من وجود أو عدم وجود علاقة بين هذه الفضيحة وثلاث تحويلات مالية أجراها “شمس.ح” و”سومية.ب.ح” لفائدة “عبد الكريم.ب.غ”: الأول سنة 2004 والثاني سنة 2005 والثالث سنة 2006.
ولمعرفة مدى علاقة هذه التحويلات مع القضية محل التحقيق في الجزائر، طلبت الشرطة السويسرية أجوبة على مجموعة الأسئلة التي تخص الفترة الزمنية التي حدثت فيها الوقائع المشتبه فيها من قبل العدالة الجزائرية، وما هو دور “ب.غ” في القضية وهل تم رسميا اتهامه في القضية، وما هي التهم المنسوبة إليه وهل الأشخاص الأربعة المذكورين في المراسلة معروفون عند خلية الاستعلام المالي، وهل سبق لخليتنا أن تلقت اتصالات حول تحويلات مالية مشبوهة من قبلهم، وهل لديهم سوابق عدلية وملاحقات أمنية.

وطلبت الشرطة السويسرية ردا في حدود الـ15 جويلية على أقصى تقدير “نظرا للطابع الاستعجالي للقضية”. وتشير المراسلة التي تحصلت “الخبر” على نسخة منها، إلى معلومات مرفقة تقول إنها “ذات طابع حساس وتخضع لحماية خاصة”، وأن الشرطة السويسرية وضعتها تحت تصرف خلية الاستعلام المالي “تحت شروط يتعين احترامها بصرامة”. ومن هذه الشروط، أن “لا تستعمل المعلومات في متابعة قضائية أو إجراء إداري أو جبائي... كما لا يمكن أن تستعمل كدليل اتهام...”، وتشترط الشرطة السويسرية أخيرا موافقتها على أي استعمال لمعلوماتها.
ويوم 15 جويلية الجاري، ردت خلية الاستعلام المالي على المراسلة تحت عنوان “طلب معلومات بخصوص... بناء على المراسلة 12527/63 المؤرخة في 12/07/2013”. وردت الخلية على الشرطة السويسرية بأن “الأبحاث التي أجرتها على قاعدة المعلومات لدى خلية الاستعلام المالي، لم تثمر على نتائج والأشخاص المذكورين غير مصرح بهم إطلاقا لدى مصالحنا”، مع أن أحدهم مسير سابق في سونلغاز ولا يعقل أن لا يكون مصرحا به لدى خلية الاستعلام المالي.
ويفهم من هذا الرد السلبي، حسب مصادر مطلعة على الملف، أن خلية الاستعلام المالي كان عليها أن تبلغ القاضي المكلف بقضية سونلغاز بهذه المراسلة ليتسنى له إصدار إنابة قضائية دولية، لكنها لم تفعل. كما تؤكد مصادر “الخبر” أن الخلية غلطت الطرف السويسري بخصوص “عبد الكريم.ب.غ” الموجود تحت الرقابة القضائية منذ تاريخ 23 ماي الماضي.
نفس المصادر تصف رئيس خلية الاستعلام المالي بـ”المقرب جدا من سعيد بوتفليقة”، شقيق رئيس الجمهورية، وهو ما يفسر حسبه ما نقلته يومية “الجزائر نيوز” أثناء تغطيتها جنازة المرحوم اللواء صنهاجي، حيث كان مدير عام سونلغاز نور الدين بوطرفة أكثر الناس الذين تبادل معهم شقيق الرئيس أطراف الحديث في مقبرة سيدي أمحمد. ووصفت “الجزائر نيوز” اللقاء بين الرجلين بـ”المقابلة الرسمية كان يستمع فيها سعيد بوتفليقة لبوطرفة جيدا وكان يسأله مرة على مرة معقبا على ما يقول في ما كان يبدو...”.





جريدة الخبر الجزائرية


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2013-07-28, 15:15
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية يونس
يونس
:: سوفت ماسي ::
  • Algeria
افتراضي رد: مراسلات الشرطة السويسرية تكشف المستور
هذا ليس بغريب أو جديد كول او وكل
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


مراسلات الشرطة السويسرية تكشف المستور


« احتلوا ضريح خالد بن الوليد باليوم الذي توفي فيه | ضبط حوالي 100 من الفارين من سجن بنغازي في ليبيا »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 00:43
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc