قديم 2013-07-29, 15:13
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي ميلانو تتذكر مهاجرا مغربيا من ضحايا تفجيرات "المافيا" الإيطالية

ميلانو تتذكر مهاجرا مغربيا من ضحايا تفجيرات "المافيا" الإيطالية

ميلانو تتذكر مهاجرا مغربيا من ضحايا تفجيرات "المافيا" الإيطالية




مرت عشرون سنة، بحلول السابع والعشرين من يوليوز الجاري، على الانفجار الذي هز وسط مدينة ميلانو الإيطالية، وخلف حينها خمسة ضحايا، من بينهم المهاجر المغربي الذي كان يدعى قيد حياته "إدريس مسافر".

وتحل الذكرى المأساوية للانفجار، هذه السنة، تزامنا مع إقرار القضاء الإيطالي بصفة نهائية بأن الانفجار كان من تدبير "المافيا" بغرض ابتزاز الدولة، حيث عرفت بداية التسعينات من القرن الماضي تصاعدا ملحوظا في الأعمال الإرهابية التي قامت بها المافيا، إذ حينها أسفرت بالخصوص عن مقتل أشهر القضاة المختصين في محاربة المافيا سنة 1992 "جوفاني فالكوني" و "باولو بورْسِلُيني".
وحسب المصالح القضائية، فإن انفجار السيارة المفخخة، أو ما يعرف بانفجار Palestro نسبة إلى الشارع الذي وقع فيه الانفجار، يدخل في إطار التصعيد الذي كانت تقوم به المافيا، وخاصة ما يعرف بـ "كازا نوسترا" اتجاه الدولة من أجل الابتزاز.
وبالمناسبة قام عمدة المدينة، رفقة القنصل العام المغربي، برفع الستار عن اللوحة التذكارية للحدث حيث تم الاعتراف رسميا بمسؤولية المافيا عن الانفجار، بعد أن كانت اللوحة السابقة تشير إلى أن الضحايا سقطوا إثر "حادث إجرامي"، وكذا أسماء الضحايا الخمسة؛ وهم 3 من رجال المطافئ وأحد رجال شرطة البلدية، بالإضافة إلى المهاجر المغربي ادريس مسافر.
ويعد "مسافر"، القادم من الدار البيضاء، من أوائل المهاجرين المغاربة الذين قدموا إلى إيطاليا حيث كشفت سجلات القنصلية المغربية أنه كان مسجلا لديها منذ سنة 1982، ومثله مثل العديد من المهاجرين المغاربة آنذك كان يتعاطى بعض الأشياء البسيطة كبائع متجول، وأنه كان حينها يمر بظروف صعبة حيث تشير بعض المصادر بأن تواجده بعين المكان ساعتها (حوالي منتصف الليل) كان بغرض النوم بإحدى الحدائق العمومية.
ورغم الحضور المغربي الرسمي المتمثل في القنصل العام بميلانو، محمد بنعلي، إلا أنه تم تسجيل غياب أفراد عائلته، وهو نفس ما حدث أثناء وفاته حيث تم الاقتصار على أحد رجال القنصلية للتعرف على جثته، بداعي أن القنصلية تعذر عليها الإتصال بأحد أفراد أسرته. ويخشى العديد من الفاعلين الجمعويين أن يتم ضياع حقوق أفراد عائلة المهاجر المغربي، لأن الاعتراف الرسمي بأن "مسافر" ضحية من ضحايا "المافيا" تترتب عليه مجموعة من الحقوق.


هسبريس


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2013-07-29, 17:10
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية يونس
يونس
:: سوفت ماسي ::
  • Algeria
افتراضي رد: ميلانو تتذكر مهاجرا مغربيا من ضحايا تفجيرات "المافيا" الإيطالية
شكرا جزيلا على المتابعة المتميزة أخي سمير
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc