قديم 2013-11-08, 20:24
رقم المشاركة : 1  
BELHAY72
:: سوفت مبدع ::
  • Algeria
نيجيريا تتوج بكأس العالم للناشئين

نيجيريا تتوج بكأس العالم للناشئين







توّج منتخب نيجيريا بطلاً لكأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 FIFA بعد فوزه في المباراة النهائية للبطولة على المكسيك بنتيجة 3-0 على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي يوم الجمعة.
سجل أهداف نيجيريا كل من المدافع المكسيكي إيريك أجويري في الشوط الأول بينما أضاف كيليتشي إيهيناتشو وموسى محمد هدفين في الشوط الثاني.
بدأ المنتخبان اللقاء بشكل سريع وكانت الفرصة الأولى في اللقاء بعد مرور خمس دقائق إثر كرة عرضية من أوزفالدو رودريجيز من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة تابعها أليخاندرو دياز بتسديدة مباشرة ولكن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيمن للحارس النيجيري ديلي ألامباسو.


وفي الدقيقة الثامنة، كاد المنتخب المكسيكي أن يسجل بعد رمية تماس لعبها أوزفالدو رودريجيز ووصلت إلى داخل المنطقة وتابعها إيفان أوتشوا برأسه ولكن الحارس النيجيري ديلي ألامباسو أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تثمر.
إلا أن منتخب نيجيريا افتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة بعد هجمة سريعة تصل إلى تايوو أوونيي الذي يخترق بسرعة ويمرر نحو موسى يحيى ولكن المدافع المكسيكي إيريك أجويري تابع الكرة بالخطأ في مرماه ليتقدم المنتخب النيجيري في المباراة.
وكاد المنتخب المكسيكي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 31 بعد ركلة حرة لعبها أوليسيس ريفاس من مسافة بعيدة إلى داخل المنطقة تابعها أوليسيس خايميس برأسه ولكن الحارس النيجيري ديلي ألامباسو أنقذ مرماه بأعجوبة.
في المقابل، كاد منتخب نيجيريا أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 38 بعد تمريرة من كيليتشي إيهيناتشو إلى تايوو أوونيي الذي يتخطى الحارس راؤول جودينيو ويسدد في الشباك الجانبية قبل دقيقة واحدة من فرصة خطيرة إثر تسديدة من موسى يحيى ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة.
وواصل المنتخب النيجيري ضغطه وكاد أن يسجل قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول إثر كرة عرضية من كيليتشي إيهيناتشو من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة تابعها تايوو أوونيي بحركة مقصية رائعة ولكن الحارس المكسيكي راؤول جودينيو أنقذ مرماه بأعجوبة لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني، سجل منتخب نيجيريا الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعد تسديدة من موسى محمد أبعدها الحارس المكسيكي راؤول جودينيو لتصل إلى كيليتشي إيهيناتشو الذي كان في المكان والزمان المناسب ليسجل بمتابعة في الشباك الخالية لتصبح النتيجة 2-0.
وكاد منتخب المكسيك أن يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 78 بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى داخل المنطقة تابعها إيفان أوتشوا برأسه إلى جانب القائم الأيسر لمرمى الحارس النيجيري ديلي ألامباسو.
ولكن المنتخب النيجيري حسم النتيجة قبل تسع دقائق من نهاية المباراة بعد ركلة حرة من خارج المنطقة لعبها قائد الفريق موسى محمد قوية بيمناه واتجهت في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس المكسيكي راؤول جودينيو ودخلت المرمى بمساعدة القائم الأيسر لينتهي اللقاء بفوز نيجيريا بثلاثية نظيفة.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2013-11-08, 21:10
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: نيجيريا تتوج بكأس العالم للناشئين
شكرا لك اخي الكريم على الخبر
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


نيجيريا تتوج بكأس العالم للناشئين


« رودريغيز ينضم للمرة الأولى لمنتخب انكلترا | الإصابة تحرم المنتخب البرازيلي من جهود مارسيلو »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 23:25
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc