قديم 2014-03-09, 19:39
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية اسد الجزائر
اسد الجزائر
:: سوفت نشيط ::
  • إرسال رسالة عبر Skype إلى اسد الجزائر
6 قواعد للتغذية تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة

6 قواعد للتغذية تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة

عندما تتناول أنواع الطعام التي يقوم الجسم بتمثيلها غذائياً بسرعة ويحولها إلى طاقة ستشعر بالجوع سريعاً، ويعني ذلك مزيداً من الوجبات الخفيفة ومزيداً من السعرات الحرارية. لذلك إذا كنت تريد إنقاص الوزن تمسك بهذه القواعد الـ 6:

الألياف. تناول طعاماً يحتوي على ما لا يقل عن 20 غراماً من الألياف الغذائية يومياً. توجد الألياف في الحبوب الكاملة والخضار والفواكه، وتساعد على الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن. وقد أظهرت دراسة أجريت في كلية الطب بجامعة بريغهام يونغ أن النساء اللاتي تناولن الألياف بشكل منتظم نجحن في إنقاص الوزن بشكل فعّال، حيث تؤدي زيادة الألياف إلى خفض مدخلات الجسم من السعرات الحرارية بشكل عام.

الكالسيوم وفيتامين "د". تناول 3 حصص غذائية من الطعام الغني بفيتامين "د" ومعدن الكالسيوم يومياً، حيث يعمل هذان العنصران معاً في الجسم بشكل فعّال على السيطرة على الوزن. من أهم المصادر الغذائية لهذا الثنائي منتجات الألبان، وقد وجدت بعض الدراسات أن تناول الألبان قليلة الدسم يساعد على فقدان الوزن الزائد، خاصة الدهون حول البطن.

يمكن الحصول على فيتامين "د" من خلال أشعة الشمس أو من خلال الملاحق. الكمية الموصى بها من فيتامين "د" 200 وحدة دولية في عمر 19 إلى 50 عاماً، و400 وحدة دولية بين عمر 51 و70 عاماً، و600 وحدة دولية لمن تزيد أعمارهم عن 70 عاماً.

كذلك يحتاج الرجال والنساء في عمر 19 إلى 50 عاماً إلى 1000 وحدة دولية من الكالسيوم، وإلى 1200 وحدة دولية بداية من عمر الـ 51 عاماً.

الدهون الجيدة. تشمل الدهون الأحادية غير المشبعة، وأحماض أوميغا3 الدهنية التي توجد في الزيوت، والمكسرات، والأفوكادو، وبعض الأسماك، والشوكولا.

الدهون الجيدة مفيدة للقلب، وتساعد على منح شعور بالشبع، وقد وجدت الدراسات أن تناول أكثر من 1300 ملغ من أحماض أوميغا3 الدهنية يومياً، سواء عن طريق الطعام أو المكملات الغذائية، يمنح شعوراً بالشبع يمتد ساعتين أطول مما يحصل عليه من يتناولون 260 ملغ يومياً من أحماض أوميغا3.

يعتبر الجوز من أفضل مصادر الدهون الأحادية غير المشبعة، وقد وجدت دراسة استرالية أن تناول الجوز يساعد على فقدان الوزن حتى بعد التوقف عن الحمية الغذائية التي تستهدف إنقاص الوزن.

البروتين. يساعد البروتين على الإحساس بالشبع، وقد وجدت الدراسات أن تناوله على الإفطار يقلل من السعرات الحرارية التي يتم تناولها على الغداء. من المفيد أيضاً تناول البروتين النباتي لأنه يحسن من عملية التمثيل الغذائي.

الماء. يساعد تناول كمية زائدة من الماء على فقدان الوزن بطريقتين، الأولى أن تناول 4 أكواب من الماء يومياً يؤدي إلى فقدان بطيء للوزن، والثانية أن الماء أفضل بديل للمشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي سكريات لا داعي لها.

الشاي الأخضر. تعزز مضادات الأكسدة التي توجد بوفرة في الشاي الأخضر من عملية فقدان الوزن، وخاصة دهون البطن. إذا كان الكافيين مصدر قلق يمكنك تناول الشاي الأخضر ***** الكافيين. ينصح خبراء التغذية بتناول 3 أكواب من هذا الشاي يومياً للمساعدة على إنقاص الوزن.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2014-03-10, 17:28
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية يونس
يونس
:: سوفت ماسي ::
  • Algeria
افتراضي رد: 6 قواعد للتغذية تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك يا أسد بلدي على المعلومات الصحية
واصل ولا تحرمنا من جديد ومفيدك
قديم 2014-03-12, 18:18
رقم المشاركة : 3  
الصورة الرمزية اسد الجزائر
اسد الجزائر
:: سوفت نشيط ::
  • إرسال رسالة عبر Skype إلى اسد الجزائر
افتراضي رد: 6 قواعد للتغذية تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة
شكرااا على المرووور اخي تحياااتي
قديم 2014-04-19, 20:42
رقم المشاركة : 4  
الصورة الرمزية إسلام أحمد
إسلام أحمد
:: سوفت نشيط ::
افتراضي رد: 6 قواعد للتغذية تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة
قديم 2014-04-20, 16:34
رقم المشاركة : 5  
fissal4mca
مطرود من المنتدى
افتراضي رد: 6 قواعد للتغذية تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة
شكرا لك
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


6 قواعد للتغذية تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة


« هنا جميع استفساراتكم حول تربية الاسماك و الاكواريوم | *** موضوع مخصص للدعاء والترحم على ابناء فلسطين** »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 11:39
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc