قديم 2014-07-05, 22:57
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي مقتل 12 شخصا في اشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين

مقتل 12 شخصا في اشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين




قتل 12 شخصا في محافظة الجوف بالشمال الشرقي من اليمن جراء معارك بين القوات اليمنية المدعومة برجال القبائل ومقاتلين حوثيين من الشيعة الزيدية.
وألقى المقاتلون الحوثيون المعروفون رسميا باسم أنصار الله باللوم على وحدات عسكرية مرتبطة بحزب الاصلاح السني المنافس في خرق الهدنة الجمعة عندما تقدمت قوات الحكومة في منطقة بمحافظة الجوف.
وقال مسؤول في الحكومة اليمنية ان هجوم الجيش على بلدة الصفراء في المحافظة التي تقع شمال شرقي صنعاء كان بسبب تقاعس المقاتلين الحوثيين عن ترك مواقعهم في المنطقة امتثالا لشروط الهدنة التي أبرمت في 23 من يونيو/حزيران
وذكرت المصادر أن الجيش اليمني استعاد السيطرة على الحامية العسكرية التي تسمى "الصفراء" وطرد منها المقاتلين الحوثيين.
ويذكر أن المقاتلين استولوا على هذه الحامية العسكرية منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية التي شهدها اليمن في عام 2011 وانتهت بالإطاحة بنظام الرئيس السابق، علي عبد الله صالح.
ويحاول المقاتلون الموالون للحوثيين الذين حاربوا مرارا القوات الحكومية منذ عام 2014 إحكام قبضتهم على شمالي اليمن في ظل استعداد اليمن لاعتماد تقسيم إداري جديد يقوم على منح سلطات أوسع للمحافظات.
ولم يساعد النزاع الطائفي التي يشهده اليمن منذ السنة الماضية في إنجاح جهود المصالحة الوطنية في هذا البلد وجلب الاستقرار له.
ويحارب الحوثيون، الذين يستمدون اسمهم من اسم مؤسس القبيلة التي ينتمون إليها وهو بدر الدين الحوثي، الحكومة المركزية في صنعاء منذ سنوات.
ويتهم الحوثيون الحكومة اليمنية بتهميش الطائفة الشيعية في اليمن سياسيا واقتصاديا ودينيا وانتهاك حقوقهم المدنية.

وكان الحوثيون استولوا في فبراير/شباط الماضي على مناطق في محافظة عمران في أعقاب اشتباكات مع رجال القبائل والتي خلفت مقتل أكثر من 150 شخصا.
ووافقت الحكومة اليمنية في أعقاب جلسات للحوار الوطني برعاية الأمم المتحدة على تحويل هذا البلد العربي الفقير إلى فيدرالية في إطار الانتقال السياسي بعد تنحي الرئيس السابق جراء اندلاع انتفاضة شعبية ضد حكمه.
وسيشهد اليمن بموجب التقسيم الجديد أربعة مناطق في الشمال ومنطقتين في الجنوب.
لكن الانفصاليين في الجنوب والحوثيين في الشمال رفضوا التقسيم الإداري المقترح لليمن، قائلين إن هذه المبادرة ستقسم اليمن إلى مناطق غنية وأخرى فقيرة.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


مقتل 12 شخصا في اشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين


« زوجة أحد أبناء الأسرة الحاكمة في عمان تقاضي فندقا | مقتل 4 أشخاص في انفجار ضخم بالقرب من البرلمان في الصومال »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 14:17
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc