قديم 2014-07-05, 23:30
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي أحكام قضائية بالاعدام والمؤبد على أعضاء وقيادات بالاخوان

أحكام قضائية بالاعدام والمؤبد على أعضاء وقيادات بالاخوان

قضت محكمة جنايات مصرية بتأييد الحكم بإعدام 10 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين غيابيا على المتهمين في القضية المعروفة بـ "قطع طريق قليوب" شمالي العاصمة المصرية القاهرة، المتهم فيها 47 شخصا.
وقضت المحكمة ذاتها أيضا بالحكم بالسجن المؤبد على 37 آخرين، من بينهم مرشد الجماعة محمد بديع وعدد من قياداتها من بينهم عصام العريان ومحمد البلتاجي وباسم عودة، وزير التموين في نظام الرئيس المعزول محمد مرسي، وآخرون.
كما عاقبت المحكمة أيضا متهما حدث السن بالسجن لمدة ثلاث سنوات، وقضت بالتحفظ على أموال المحكوم عليهم وأملاكهم الخاصة وحرمانهم من إدراتها، وإسناد إدارتها إلى مجلس الوزراء المصري وعزلهم من الوظائف العمومية.
يذكر أن جميع المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام هاربون وأن من بينهم الداعية السلفي محمد عبد المقصود ومفتي جماعة الإخوان عبدالرحمن البر وعميد كلية الدعوة بالأزهر عبدالله بركات ومحمد عماد وهو برلماني سابق عن حزب الحرية والعدالة إضافة لستة آخرين.
وكانت المحكمة قد أحالت أوراقهم في السابع من يونيو/ حزيران الماضي إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي في إعدامهم.
وتسقط أحكام الإعدام الغيابية فور القبض على المتهمين الهاربين أو تسليمهم أنفسهم، وتعاد محاكمتهم مجددا. أما أحكام المؤبد فيجوز الطعن عليها خلال ستين يوما، وعند قبول الطعن يحاكم المتهمون أمام محكمة أخرى.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc