قديم 2014-07-12, 15:19
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي توسيع مجموعة "بريكس" غير مطروح في الوقت الراهن

توسيع مجموعة "بريكس" غير مطروح في الوقت الراهن




قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن مسألة توسيع مجموعة "بريكس" غير مطروحة في الوقت الراهن، لافتا إلى أن هذا الأمر يمكن أن يناقش في المستقبل.
تصريح بوتين هذا جاء عشية سفره إلى البرازيل للمشاركة بالقمة السادسة لمجموعة دول "بريكس" (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، أفريقيا الجنوبية) التي ستعقد هناك في 15-16 يوليو/تموز، وستبدأ القمة في منتجع " فورتاليزا" وتنتهي في العاصمة برازيليا.
ورحب الزعيم الروسي بطموح الأرجنتين في التقارب مع "بريكس"، مؤكدا إمكانية بناء علاقات شراكة استراتيجية دولية في الجوانب السياسية والاقتصادية والمالية، بين المجموعة والأرجنتين أو مع بلدان نامية كبرى أخرى، مشيرا إلى ضرورة تصحيح مسارات التعاون التي أنشأت داخل مجموعة "بريكس" قبل كل شيء.

ونوه الرئيس الروسي إلى عدم وجود معايير صارمة للانضمام إلى "بريكس"، وأن قرار الانضمام يتم اتخاذه على أساس فردي، مؤكدا أنه في الوقت الحالي توجد لدى الكثير من الدول رغبة في الانضمام إلى مجموعة "بريكس" لذلك من الممكن في المستقبل أن تتوسع المجموعة على مراحل.
الجدير بالذكر أن مجموعة "بريكس" كانت تسمى من قبل مجموعة "بريك" قبل انضمام جنوب أفريقيا إليها عام 2010 ليصبح اسمها "بريكس".
ويشكل حجم اقتصادات دول المجموعة الخمس معا نسبة 21.1٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وعلى مدى السنوات الـ 10 الماضية نما الناتج المحلي لدول مجموعة "بريكس" أكثر من 4 اضعاف، في حين شهدت اقتصادات الدول المتقدمة زيادة بنسبة 60% فقط.
وتضاعف حجم التبادل التجاري بين دول أعضاء مجموعة "بريكس" خلال السنوات الخمس الماضية، متجاوزا مستوى 300 مليار دولار في عام 2013، وتكمن أهمية مجموعة "بريكس" كونها أكبر سوق في العالم، حيث يعيش في هذه الدول نحو 2.9 مليار إنسان أي ما يعادل 40% من سكان الكرة الأرضية.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2014-07-15, 23:04
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: توسيع مجموعة "بريكس" غير مطروح في الوقت الراهن
الف شكر اخي الغالي على الموضوع
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


توسيع مجموعة "بريكس" غير مطروح في الوقت الراهن


« أوبك تتوقع استمرار تقلص حصتها في السوق النفطية | مؤشرات البورصة الروسية تتراجع خلال تعاملات الأربعاء »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:14
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc