قديم 2014-07-23, 14:50
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي طيارو بريطانيا ينتقدون معايير سلامة مسارات الطيران الدولية

طيارو بريطانيا ينتقدون معايير سلامة مسارات الطيران الدولية




قالت جمعية الطيارين البريطانيين من خلال امينها العام جيم مكاوسلان إن التقييمات المعمول بها حاليا لسلامة المسارات التي تستخدمها شركات الطيران "ليست كافية"، وتدعو الى "اعتماد معايير سلامة موحدة وعلنية بدل المعايير السرية المعمول بها حاليا."
وتأتي هذه التعليقات عقب حادث اسقاط الرحلة MH17 التابعة للخطوط الجوية الماليزية في اوكرانيا الاسبوع الماضي.
ودعت الجمعية منظمة الطيران المدني الدولية (ICAO) الى ممارسة "دور قيادي" فيما يتعلق الامر بالرحلات الجوية التي تحلق في المناطق التي تشهد عمليات عسكرية.
وبالرغم من ان حركة الطيران المدني قد توقفت في اجواء اوكرانيا التي يسيطر الانفصاليون على الجزء الشرقي منها، فإن الطائرات المدنية ما زالت تحلق فوق مناطق من شمال العراق وسوريا التي تشهد هي الاخرى عمليات عسكرية متواصلة.
وكانت عدة شركات طيران امريكية واوروبية قد اعلنت امس تعليق رحلاتها الى اسرائيل بعد ان سقط صاروخ قرب مطار بن غوريون في تل ابيب.
وقال مكاوسلان "على الطيارين ان يكونوا واثقين بشكل مطلق بالمعلومات التي يحصلون عليها عندما يقومون باختيار مسارات رحلاتهم. ان عملية اختيار المسار الجوي المناسب تعتمد على تقدير للمخاطر تضطلع به قوى الامن التابعة للبلد ذاته والتي تقدم النصح لشركات الطيران من جهة، وشركات الطيران نفسها التي تقيم هذه النصائح وتقرر العمل بها من جهة اخرى."

ومضى للقول "إن عملية تقدير المخاطر هذه قد تعطي ايحاءا بالامان، ولكنها في الواقع تخضع للعديد من العوامل المؤثرة فيها بما في ذلك العامل التجاري، ولذا فليس من الغريب ان نرى اختلافات في تقييمات الامان بين شركات الطيران المختلفة."
مسؤولية الحكومات
وقال مكاوسلان ايضا إنه فيما تتحمل الجهة التي اطلقت الصاروخ مسؤولية اسقاط الرحلة MH17، فإن ذلك لا ينبغي ان يعمينا عن النظر الى الاخفاقات التي "ادت الى تلك النتيجة، وهي اخفاقات قد تتكرر بكل سهولة في مناطق النزاعات الاخرى."
وتقول الجمعية إن منظمة الطيران المدني الدولية التابعة للامم المتحدة والمسؤولة عن تنظيم وسلامة حركة الطيران المدني في كافة انحاء العالم ينبغي ان تلعب دورا قياديا اكبر وان تمنح سلطات اكثر لتتمكن من الاضطلاع بمسؤولياتها على احسن وجه.
واضاف مكاوسلان "ان من واجب المنظمة ان تتسلم القيادة في حال اخفاق الدول في ذلك، ولذا فيجب تزويدها بالآليات التي تمكنها من ذلك."

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc