قديم 2014-07-23, 15:29
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي إسرائيل تسمح للصليب الأحمر بنقل قتلى ومصابي بلدة خزاعة المحاصرة

إسرائيل تسمح للصليب الأحمر بنقل قتلى ومصابي بلدة خزاعة المحاصرة




سمح الجيش الإسرائيلي للصليب الأحمر بالدخول إلى منطقة خزاعة، جنوبي قطاع غزة، حيث تحاصر دبابته أكثر من 30 عائلة فلسطينية، بحسب ما أفاد به سكان محليون.
ومنعت القوات الاسرائيلية طواقم الاسعاف الفلسطينية من الوصول إلى العائلات المحاصرة، وفقا للمصادر، قبل أن توافق بعد عدة ساعات على دخول فرق الصليب الأحمر لنقل القتلى والمصابين.
وكانت إسرائيل قد وسعت هجومها البري جنوبي القطاع صباح الأربعاء، وهو ما أسفر عن مقتل 11 فلسطينيا وإصابة العشرات في مستهل توغل الدبابات الإسرائيلية في خزاعة تعززها الطائرات المروحية.
وتتجاوز حصيلة قتلى الهجوم الإسرائيلي على القطاع، الذي بدأ قبل 16 يوما، أكثر من 678 قتيلا، بالإضافة إلى أكثر من 4250 مصابا، وفقا لما صرح به مسؤولون فلسطينيون.
ووصف الدكتور يوسف العقاد، مدير المستشفى الأوروبي القريب من خزاعة، الوضع في البلدة بأنه "مجزرة حقيقية".
وأضاف العقاد - في تصريحات صحفية - أن بعض الناجين من البلدة قالوا إن عشرات المنازل هدمت على رؤوس ساكنيها.
وظلت العائلات المحاصرة ترسل نداءات استغاثة منذ ساعات الفجر إلى فرق الصليب الأحمر الدولي لمساعدتها على الخروج، بحسب المصادر.
وسمح الجيش الإسرائيلي أيضا بدخول فرق الصليب الأحمر إلى حي الشجاعية الذي قتل فيه نحو 100 فلسطيني منذ بدء هجوم إسرائيلي عليه الأحد الماضي.
لكن العشرات من سكان الحي سيارات اللجنة الدولية للصيلب الأحمر بالحجارة عند مداخل الحي غضبا مما اعتبروه تقاعسا من جانبهم في تمكين السكان من إخلاء جثث أقاربهم من تحت أنقاض المنازل المدمرة.

وأكدت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي - في بيان مقتضب - أن عناصرها تمكنت من قتل ثلاثة جنود إسرائيليين في كمين شرق بلدة خزاعة.
وقالت كتائب عز الدين القسام إنها أوقعت قتلى وإصابات بين صفوف مجموعة من الجنود الاسرائيليين في المنطقة الصناعية الواقعة إلى الشرق من جباليا بعد تفجير عبوات ناسفة في المجموعة.
وقتل ما لا يقل عن 29 جنديا إسرائيليا منذ بدء الجيش توغله البري في غزة الخميس الماضي.
كما فقد جندي إسرائيلي خلال الهجوم على حي الشجاعية. وقالت حماس إنها أسرته.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc