قديم 2014-08-20, 14:25
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي كيف تسمح الأجهزة الذكية بالتسلل إلى المنازل؟

كيف تسمح الأجهزة الذكية بالتسلل إلى المنازل؟




هناك متسللون في منزلك يزعمون أنهم سيجعلون حياتك أسهل وأنهم قادرون على القيام ببعض الأعمال الشاقة حتى يمكنك الاستمتاع بحياتك.
لكن المتسللين لم يخبروك أنهم سيسمحوا للغرباء بتفقّد منزلك وإفشاء أسرارك.
هؤلاء المتسللين ليسوا أشخاصا، وإنما أدوات ذكية تشكل ما يعرف باسم "إنترنت الأشياء". وكل منها يمثل كارثة أمنية على وشك الوقوع، حسبما اتضح من خلال تجربة لبي بي سي.
ويقف "إنترنت الأشياء" على النقيض من "إنترنت الأشخاص"، الذي نستمتع به حاليا ويتيح لنا التواصل والاتصال عبر عدد لا يحصى من التقنيات المختلفة. ويتيح "انترنت الأشياء" للأجهزة والأدوات بالاتصال بأجهزة أخرى وكذلك بنا.

ومن خلال "انترنت الأشياء" تخبرنا هذه الأدوات بما تشعر، وبوسعنا التحكم فيها بالسبل نفسها. ومن الممكن بالفعل الحصول على أدوات ذكية مثل أجهزة تنظيم الحرارة والثلاجات والأفران والغسالات ومكيفات الهواء ومشغلات الموسيقى وأجهزة مراقبة الأطفال وغيرها.
ويقول المتحمسون للأدوات الذكية إنها أفضل من الأدوات العادية لأنها تمكننا من السيطرة عليها عن بعد، وهو ما يساعدنا على التعامل بشكل أفضل مع متطلبات حياتنا العصرية.
وإذا ما كان الفرن الخاص بك متصلا بشبكة الانترنت، ستكون قادرا على طهي طعامك ليكون جاهزا بمجرد وصولك للمنزل بدلا من الانتظار في حال عدم وجود أي وسيلة للتواصل مع الفرن وضبط توقيت عمله.
وتواصلت بي بي سي مع سبعة خبراء متخصصين في أمن الكمبيوتر والذين يفحصون ما يسمى بالأدوات الذكية لمعرفة الأدوات التي يمكن تعطيلها وما هي المخاطر الأمنية التي تسببها تلك الأدوات.
يقول جيمس لين، رئيس قسم أبحاث الأمن بشركة سوفوس، إنه "بالنسبة لمعظم تلك الأجهزة، إذا استطعت الاتصال بها فأنت تتحكم بها تماما".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


كيف تسمح الأجهزة الذكية بالتسلل إلى المنازل؟


« .ابتكار تكنولوجيا تساعد المشلولين في الحركة | الرياضيات تساعد المحاصيل في مقاومة تغيرات المناخ وراثيا »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 02:59
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc