قديم 2014-09-07, 19:30
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
حقول الطاقة الشمسية العائمة في اليابان

حقول الطاقة الشمسية العائمة في اليابان




تشتهر اليابان بكونها من أصغر الدول المتقدمة من الناحية الجغرافية، وذلك لكونها تتشكل من أرخبيل يتكون من حوالي 6852 جزيرة، الشيء الذي يجعل من الضرورة إقامة بنايات عمودية، والتوسع على حساب البحر لكي تستغل المساحة الصالحة للسكن أحسن استغلال. وتبنيا لهذه الإستراتيجية، تعتزم دولة اليابان إقامة مشروع ضخم يتمثل في إنشاء حقول عائمة فوق البحر لتوليد الطاقة الشمسية. وقد أعلن عن شراكة بين ثلاث شركات رائدة في هذا المجال وهي Kyocera Corp، وCentury Tokyo Leasing Corp بالإضافة الى شركة Ciel Terre، لإقامة حقلين بحريين ضخمين لتوليد الطاقة الكهربائية، بداية من شهر أبريل من العام القادم.

يعتبر هذان الحقلان كحجر أساس للمشروع الذي ينوي القائمون عليه إنشاء 30 حقلا مماثلا بقدرة 2 ميغاوات تقريبا للحصول على 60 ميغاوات في المجموع. يُتوقع من كل حقل أن يوفر الاحتياجات الطاقية لعدد من المنازل لا يقل عن 483 مسكن. من إيجابيات الحقول ليس فقط الاستفادة من المساحة البحرية، بل ستتم الاستفادة من مياه البحر لتبريد ألواح الطاقة الشمسية، عوض استنزاف قدر هام من السيولة للقيام بهذه العملية.
جدير بالذكر أن شركتي Kyocera وCentury Tokyo أبرمتا اتفاقية في شهر أغسطس من سنة 2012 لتطوير حقول للطاقة الشمسية قادرة على توليد 93 ميغاوات، حيث تم إنجاز مساحة تعطي 22 ميغاوات لحد الآن.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


حقول الطاقة الشمسية العائمة في اليابان


« قريبا، التعامل مع الحساب البنكي بـ "بصمة وريد الأصبع" | تأثير المايونيز المخيف على جسم الأنسان »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 12:26
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc