قديم 2014-09-22, 20:19
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
رقاقة شاحنة لأجهزتنا الإلكترونية

رقاقة شاحنة لأجهزتنا الإلكترونية



مما لا شك فيه أن من المشاكل التي تؤرقنا نحن كمستخدمين للأجهزة الإلكترونية ضرورة شحنها أكثر من مرة أسبوعيا (إن لم نقل مرة كل يوم). لكن لا تقلق فنحن نحمل لك خبرا سارا. فقد تمكن باحثون من جامعتي ستافورد وبيركلي الأمريكيتين من اختراع رقاقة بحجم النملة، تعمل كراديو مصغر بهدف تثبيتها على مجموعة من المنتجات الإلكترونية التي سيتم تسويقها لاحقا في الأسواق بهدف ترويج الأجهزة الذكية.
تخيل أن منزلك مجهز بمصابيح ذكية أو سخان قهوة ذكي أو تلفاز أو ثلاجة ذكية كلها مربوطة بشبكة الأنترنت لتسهل حياتك اليومية وتصبح أكثر تلقائية، ستعمل هذه الرقاقة المصنوعة من السيليكون كلاقط لأمواج راديو يتم دمجها في الأجهزة الأذكية ذات الإستعمال المنزلي. المدهش في هذا الإختراع الذي سيحدث نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا هو أنه يعتمد على أمواج الراديو المنتشرة حوله، التي هي عبارة عن أمواج كهرومغناطيسية، لتزويد نفسه بالطاقة.
يقول Amin Arbabian أستاذ الهندسة الكهربائية بجامعة ستانفورد “الإيجابي في هذه التقنية إمكانية إدماج الآلاف من الرقاقات في مساحة صغيرة كونها لا تأخذ حيزا كبيرا، فنحن نتحدث هنا عن بضعة ملمترات، كما أنها لا تحتوي على مدة حياة محدودة لأنها لا تشتغل ببطاريات فطاقتها مستمدة من موجات الراديو الكهرومغناطيسية التي تزودها بالكهرباء الذي تحتاجه، وثمنها زهيد”.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


رقاقة شاحنة لأجهزتنا الإلكترونية


« ذكرى ميلاد مايكل فاراداي | الصهيونية: ملخص تاريخها، غايتها وامتدادها حتى سنة 1905م pdf من »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 02:29
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc