قديم 2014-09-25, 13:32
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
هل تهدد قنينات البلاستيك صحة الإنسان؟

هل تهدد قنينات البلاستيك صحة الإنسان؟




حذرت دراسة، نشرت مؤخرا لجامعة “فلوريد”ا بأمريكا، من شرب المياه المعبأة في الصين، في حال إذا طال تخزينها بمكان دافئ لمدة طويلة.
قنينات الماء البلاستيكيةوتتكون قنينات المياه البلاستيكية من مادة “تريفثالات الأثيلين المتعدد” (Polyethylene Terephthalate). عند تسخينها، تطلق هذه القنينات مواد كيميائية كـ “الأنتيمون” (Antimony) (الكحل) و ”البيزفينول” (Bisphenol A) ، المعروفة باسم BPA، حيث حاول أطر صحة وممثلون عن إدارة الأغذية والعقاقير بالولايات المتحدة دراسة تأثير هذه المادة على صحة الأطفال.

نشرت تفاصيل الدراسة في طبعة هذا الشهر من مجلة (Environmental Pollution) “التلوث البيئي”، و استخدمت فيها 16 عينة من مياه القنينات البلاستيكية ، وضعت بدرجة حرارة فاقت 158درجة فهرنايت لمدة أربعة أسابيع، كتمثيل لأسوأ سيناريو يجسد طريقة استهلاك الإنسان للمياه.
من العلامات التجارية الـ 16المستخدمة في التجربة، واحدة فقط هي التي تجاوزت فيها المواد الكيميائية المعايير الدولية، مما أبرز الحاجة إلى إجراء المزيد من البحوث لمعرفة إذا كانت العلامات التجارية الأخرى آمنة.
وينصح “Lena Ma” ،عضو مؤسسة العلوم الزراعية و التغذية، و القائم على برنامج البحث بجامعة “نانجينك” بالصين، بعدم ترك قنينات المياه بمخزن ساخن لأسابيع أو ليوم كامل داخل السيارة خلال الصيف، حيث لا يؤثر شربها بفترات متباعدة، إلا أن استهلاكها بشكل كبير يؤثر على الصحة على المدى البعيد.
أيضا، نبه الباحثون إلى أن المياه ليست وحدها التي تحتاج إلى المعالجة، و إنما كذلك باقي السوائل، من حليب و زيت و عصائر و غيرها.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


هل تهدد قنينات البلاستيك صحة الإنسان؟


« الزُّغابات المعوية | شرب الكحول أثناء الحمل يسبب إعاقة ذهنية دائمة للجنين »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 13:24
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc