قديم 2014-10-12, 08:17
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي نظارة غوغل تهدي الصم اذنا تسمع

نظارة غوغل تهدي الصم اذنا تسمع




طور باحثون اميركيون ألغورتما جديدا يمكن نظارة غوغل الذكية من مساعدة من يعانون من ضعف السمع او الصمم عبر تحويل الكلام إلى كلمات مكتوبة بشكل آني.
وقال الباحثون من جامعة جورجيا التقنية ان كل ما ينبغي على المستخدم القيام به هو إعطاء هاتفه الذكي إلى الشخص الآخر ليستخدمه كميكروفون، ويكفي تشغيل التطبيق لتبدأ الكلمات بالظهور على عدستي غوغل غلاس.
وفي تصريح للبروفيسور جيم فولي مدير قسم التكنولوجيا التفاعلية بجامعة جورجيا قال "يركز هذا النظام على شفاه المتكلم وايماءات وجهه، وفي حال فهم الشخص الذي يعاني ضعف السمع ما يقوله الشخص المقابل فإن الحديث يستمر بشكل طبيعي، أما إذا لم يفهم كلمة معينة أو جملة ما، فسيكون بإمكانه متابعة الحديث من خلال التطبيق".
ووعد المطورون بأن يدعم التطبيق في المستقبل العديد من اللغات، مثل الإنكليزية واليابانية والإسبانية والفرنسية والروسية والكورية.
ووفقا للعلماء سيكون التطبيق متاحا للتحميل خلال الأسابيع القليلة المقبلة عبر متجر غوغل بلاي للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد.
وأكد فولي أن الباحثين في جامعة جورجيا التقنية سيعملون في وقت لاحق على تطوير التطبيق للأجهزة العاملة بنظام آي أو أس الخاص بآبل، بحيث يستفيد منه العدد الأكبر من ضعاف السمع.
وكانت شركة غوغل الأميركية قد أعلنت في تدوينة في مايو/أيار أنه يمكن لأي شخص في الولايات المتحدة شراء النظارة الذكية بسعر 1500 دولار.
وأحدثت النظارة منذ الاعلان عنها ثورة علمية في مجال الطب الحديث والخدمات الصحية والخدمات العامة بما قدمته من امكانيات لتطويعها في مختلف الاستخدامات

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


نظارة غوغل تهدي الصم اذنا تسمع


« برمجية تطور ذكاءها كالاطفال! | حذاء ناطق من جوجل »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 23:06
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc