قديم 2011-07-27, 21:30
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي مجهول يسطو على ملهى "كازينو" بمراكش

مجهول يسطو على ملهى "كازينو" بمراكش

فتحت المصالح الأمنية بمراكش أبحاثا وتحريات لتحديد هوية لص نجح في السطو على مداخيل ملهى ليلي لـ «كازينو» فندق فاخر بالمدينة نفسها، في حدود الساعة الرابعة من صباح أمس (الاثنين).
ووفق معلومات حصلت عليها «الصباح»، فإن المتهم اقتحم الملهى الليلي لكازينو الفندق الشهير، وذلك من إحدى الشرف التي قادته إلى غرفة المراقبة بالكاميرات، حيث اعتدى على مواطن أجنبي يحمل الجنسية الفرنسية مكلف بالحراسة الالكترونية، قبل أن يستولي على حقيبتين بداخلهما مبلغ قدره مليون درهم، ويلوذ بالفرار.
وحسب مصادر مطلعة، فإن الفرنسي الذي اعتدى عليه اللص صرح للمحققين أن المتهم لم يكن يضع على وجهه أي قناع، وأنه فوجئ به لحظة اقتحامه غرفة المراقبة بالكاميرات، قبل أن يعتدي عليه، ويستولي على المبالغ المالية المشار إليها.
وأفاد المواطن الفرنسي أن المتهم حينما اقتحم غرفة المراقبة كان يحمل سكينا من الحجم الكبير، أشهره في وجهه قبل أن يعتدي به عليه ويستولي على الأموال ويتركه مغمى عليه.
ولم يعمد المتهم إلى تخريب آليات المراقبة بالكاميرات في الغرفة التي نجح في اقتحامها، كما لم يستول على أي من الأجهزة التقنية الثمينة واكتفى بالاستيلاء على 100 مليون سنتيم.
وغادر اللص ملهى كازينو الفندق الفاخر بمراكش، دون أن يعترض سبيله أي من عناصر الحراسة، رغم أنه كان يحمل حقيبتين كان بداخلهما المبلغ المالي المسروق.
وانتقلت صباح أمس (الاثنين) مباشرة بعد إشعارها بحادث السطو على ملهى «الكازينو» عناصر مصلحة الشرطة القضائية بمراكش وفرقة من الشرطة التقنية والعلمية، لإجراء أبحاث وتحريات لتحديد هوية المتهم بتنفيذ هذه العملية.
وعلمت «الصباح» أن فرقة الشرطة العلمية والتقنية استعانت بتسجيلات كاميرات المراقبة لتحديد هوية منفذ عملية السطو، إذ حصلت منها على صورة واضحة له، يجري حاليا تحليلها عبر قاعدة المعطيات لإصدار مذكرة بحث في حقه. واستمع محققو مصلحة الشرطة القضائية بمراكش، صباح أمس (الاثنين)، إلى شهادات عدد من المكلفين بحراس الملهى والكازينو والفندق الفاخر الشهير، وكذا إلى شهادتي مسيرين مكلفين بالحسابات والتحصيل، حول الطريقة التي خزنت بها الأموال قبل نقلها إلى البنك.

وحسب مصادر متطابقة، فإن الطريقة التي اقتحم بها المتهم ملهى الكازينو الشهير هي لشخص على اطلاع بتفاصيل مرافق الفندق والملهى الليلي، أو أن الأمر يتعلق بلص محترف خطط للعملية بدقة قبل تنفيذها. ورفعت مصالح الشرطة التقنية والعلمية آثار بصمات على زجاج إحدى الغرف التي تقود إلى ملهى «الكازينو»، ما يؤكد أن المتهم لم يكن يضع قفازات اليدين، كما أن تسجيل الكاميرات أكد تصريحات الضحية الفرنسي بأنه لم يكن يضع قناعا على وجهه.
وتعتبر هذه أول عملية سطو تستهدف ملهى «كازينو» فاخر بمدينة مراكش، وهو ما سيدفع ملاك الملاهي والفنادق إلى تشديد المراقبة بالاستعانة بشركات الأمن الخاص لإحباط عمليات سطو مماثلة.

عن جريدة الصباح المغربية

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


مجهول يسطو على ملهى "كازينو" بمراكش


« مقتل 81 شخصا في حادث تحطم طائرة تابعة للقوات الملكية المغربية شمال مدينة كلميم | "الغاضبون" يتظاهرون بمدريد »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 14:06
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc