قديم 2014-11-04, 16:32
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي هل الاستيقاظ مبكرا يجعلك شخصا أكثر إنتاجية في عملك؟

هل الاستيقاظ مبكرا يجعلك شخصا أكثر إنتاجية في عملك؟



كغيره من الكثيرين، لا يمكن لدينيس براير أن يختزل يوم عمله في ثماني ساعات فقط.
اعتاد براير، وهو مواطن أمريكي يقيم في شيكاغو ويعمل مديرا في إدارة الموارد، على العمل الإضافي لوقت متأخر من الليل، ما بين الساعة العاشرة مساءً والواحدة بعد منتصف الليل، للرد على رسائل البريد الإلكتروني والإنتهاء تماما من أعمال ذلك اليوم.
يخلد براير إلى النوم في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل ويستيقظ من نومه في الساعة السابعة والنصف صباحاً.
ولكونه أباً لأربعة أطفال أقل من الخامسة من العمر، فقد بدأ براير يشعر باطراد بصعوبة العمل في وقت متأخر من الليل. وإذا تمكن من بدء يومه مبكراً، فانه يعتقد أنه لن يتمكن فقط من استعادة بعضٍ من تلك الانتاجية التي فقدها، بل أيضا تحقيق المزيد من النجاح.
وقال إن "الناجحين من الناس، أساساً، يستيقظون وقت الفجر. أردت ان أختبر الأمر. بعد العمل طوال اليوم بالكامل، لم أود أن أرغب في العمل ليلاً بعد الآن". بحسب قوله.
توصل تقرير لجامعة تكساس في عام 2008 إلى أن الطلبة الذين يستيقظون مبكراً يحصلون على معدل عام 3.5 مقابل 2.5 للأشخاص الذين ينامون في وقت متأخر. في نفس تلك السنة، توصل أستاذ في الجامعة الالمانية للتعليم في هايدلبرغ إلى أن الذين يستيقظون مبكراً بين الخامسة والسادسة صباحاً، هم أكثر نشاطا وانتاجية من زملائهم الذين يظلون مستيقظين حتى أوقات متأخرة من الليل، فهم أفضل في توقع المشاكل التي قد تحدث ويحصل أغلبهم على وظائف أفضل.
ووجدت دراسات أخرى أنه بالرغم من أن الأشخاص الذين يعتادون السهر حتى وقت متأخر من الليل يكونون أكثر ابتكاراً وعلى الأغلب أكثر ذكاءً، إلا أن زملاءهم الذين يحرصون على الاستيقاظ في وقت مبكر من الصباح يكونون أكثر تفاؤلاً وينجزون أعمالهم وفق ما يمليه ضميرهم.
كما يقول العديد من رؤساء الشركات التنفيذيين الناجحين إنهم ممن يستيقظون مبكراً. يقول جيف ايميلت، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك وجاك دورسي المؤسس المشارك لشركة تويتر التي تدير الموقع الاجتماعي الشهير، إنهما يستيقظان في الخامسة والنصف صباحاً...أمام المدير العام التنفيذي لشركة بيبسي كولا إندرا نويي، وتيم كووك، المدير العام التنفيذي لشركة آبل، يستيقظان قرابة الساعة الرابعة والنصف صباحاً. أما فيتّوريو كولاو، المدير العام التنفيذي لمجموعة فودافون فهو يستيقظ في السادسة صباحاً... وتشمل القائمة آخرين كثيرين.
ولذا فإنه من الناحية النظرية فإن الأشخاص الذين يعتادون على السهر لوقت متأخر ويغيرون من نمط حياتهم للاستيقاظ مبكرا من المفترض أن يكونوا أكثر نجاحاً. ولكن، هل تستطيع حقاً ان تولد الرغبة في نفسك لكي تكون كذلك – أو أن تدرّب نفسك- لكي تصبح شخصاً صباحياً؟

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


هل الاستيقاظ مبكرا يجعلك شخصا أكثر إنتاجية في عملك؟


« أخوان أمريكيان يخترعان جهازا لتصفية الروائح الكريهة | مايكروسوفت تكشف عن جهاز ذكي لمراقبة اللياقة البدنية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 00:37
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc