قديم 2014-11-04, 16:39
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
مايكروسوفت تكشف عن جهاز ذكي لمراقبة اللياقة البدنية

مايكروسوفت تكشف عن جهاز ذكي لمراقبة اللياقة البدنية




كشفت شركة مايكروسوفت النقاب عن جهاز يمكنه تتبع عوامل اللياقة البدنية ومراقبة أنماط النوم، فضلا عن الاتصال بخدمة الصحة على الهواتف الذكية.
ويمكن شراء الجهاز، الذي يحمل اسم "مايكروسوفت باند"، من متجر الشركة على الإنترنت مقابل 199 دولار.
ويعمل الجهاز لمدة يومين متواصلين بعد شحنه لمرة واحدة، ويحتوي على 10 أجهزة استشعار يمكنها تتبع معدل ضربات القلب، والسعرات الحرارية والإجهاد، وحتى تعرض الشخص لأشعة الشمس.
وقالت الشركة في بيان لها: "هذه مجرد بداية للرؤية التي تتبناها مايكروسوفت لسنوات عديدة قادمة في مجال الصحة واللياقة البدنية والأجهزة التي يمكن ارتداؤها".
وأضاف البيان: "نسعى لدخول هذا المجال بطريقة متأنية ومدروسة، وعلى هذا النحو فإننا نطلق هذا الجهاز للمرة الأولى في الولايات المتحدة".
وتعمل شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى، مثل أبل، وسامسونغ، وغوغل، على مواصلة تطوير الطلب المتزايد على الأجهزة التي يمكن ارتداؤها.
غير أن جهاز مايكروسوفت - مع ذلك - يتميز بأنه يعمل مع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة كافة، وكذلك الاتصال بالشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر.
وقال بن وود، رئيس الأبحاث بمؤسسة "سي سي إس انسايت"، لبي بي سي: "المستهلكون لديهم الآن خيارات هائلة فيما يتعلق بالمنصات السحابية ذات الصلة بالصحة، ولن يلومهم أحد إذا ما شعروا بالحيرة بسبب الخيارات الكثيرة المتاحة أمامهم. وسيكون من الصعب الاختيار بين أبل، وغوغل، ومايكروسوفت، نظرا لعدم نضوج المنصات الثلاث".
وأضاف: "وحتى عندما يختار الشخص منصة من تلك المنصات، فإنه سيغامر بالتزام طويل المدى إذا ما كان يريد الحفاظ على بياناته المتعلقة بالصحة في مكان واحد".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


مايكروسوفت تكشف عن جهاز ذكي لمراقبة اللياقة البدنية


« هل الاستيقاظ مبكرا يجعلك شخصا أكثر إنتاجية في عملك؟ | أسرار لا تعرفها عن أسماك الزينة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 19:09
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc