قديم 2014-11-25, 19:51
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
40 مليار دولار سنويا خسائر روسيا جراء العقوبات الغربية

40 مليار دولار سنويا خسائر روسيا جراء العقوبات الغربية




قال وزير المالية الروسي انطون سلوانوف إن العقوبات التي يفرضها الامريكيون والغرب على بلاده بسبب الازمة في اوكرانيا ستكبدها خسائر تبلغ نحو 40 مليار دولار.
وقال سلوانوف في كلمة القاها في منتدى اقتصادي عقد في موسكو "إننا نخسر نحو 40 مليار دولار سنويا بسبب العقوبات الجيوسياسية، كما نخسر من 90 الى 100 مليار اخرى بسبب تدني اسعار النفط بحوالي 30 بالمئة."
وتمنع العقوبات التي فرضها الغرب على الاقتصاد الروسي الذي يعتمد الى حد بعيد على تصدير المواد الخام موسكو من الوصول الى اسواق المال الدولية والحصول على التقنيات المتطورة.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغيه لافروف قد اتهم الغرب يوم السبت باستخدام العقوبات كاسلوب "لتغيير النظام" في بلاده من خلال تدمير الاقتصاد الروسي واستثارة الشعب.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاحد إن روسيا قد تواجه "عواقب كارثية" جراء تظافر ثلاثة عوامل: العقوبات وتدني اسعار النفط وتدهور قيمة الروبل، واضاف ان هذه العوامل لن تؤثر في روسيا وحدها بل ستشمل دولا اخرى.
ونقلت وكالة تاس عن الرئيس بوتين قوله "إن العالم المعاصر عالم متداخر، وليس من المضمون ان النتائج السلبية والعواقب الكارثية المتأتية من العقوبات وتدني اسعار النفط وتدهور قيمة الروبل ستكون من حصتنا لوحدنا."
وكان وزير الطاقة الروسي اليكساندر نوفاك قد قال يوم الجمعة إن روسيا تفكر في خفض انتاجها من النفط الخام في محاولة لرفع الاسعار لأن تدني اسعار النفط قد ادت الى تدهور قيمة الروبل.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


40 مليار دولار سنويا خسائر روسيا جراء العقوبات الغربية


« ارتفاع الأسهم الآسيوية بعد إعلان الصين خفض أسعار الفائدة | أكبر انخفاض في الانتاج الصناعي في الصين منذ ستة أشهر »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 19:52
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc