قديم 2014-11-27, 20:30
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
أغذية بنفسجية غريبة ولكنها مغذية !

أغذية بنفسجية غريبة ولكنها مغذية !







غرائب الألوان دائماً تتحفنا بالجمال والعجائب ! فكيف إذا كانت هذه الغرائب من عالم الغذاء وتحديداً من عالم اللون البنفسجي!!

هناك عدد من الأغذية البنفسجية (الأرجوانية) اللون التي تحتوي على صبغة الأنثوسيانين المسؤولة عن إعطائها هذا اللون المميز، وهي المعروفة أيضاً بدورها الفعال في محاربة السرطان و الشيخوخة وفي تحسين الذاكرة، ومن أهم الأمثلة المعروفة على ذلك: التوت، توت العليق (Blackberry)، التوت البري، البرقوق، التين، الباذنجان، الملفوف البنفسجي و البصل الاحمر. أما العنب الأحمر، الرمان، الكرز فهي كذلك تعد جزءاً من الألوان المدرجة ضمن الأسرة البنفسجية لأنها غنية كذلك بالأنثوسيانين.

- القرنبيط البنفسجي:
****************

تشتهر بزراعته ولاية كاليفورنيا، يتميز بوزنه الخفيف مقارنة بالأنواع الأخرى من القرنبيط، طعمه لا يختلف كثيراً عن القرنبيط الأبيض، وهناك أنواع أخرى من عائلته ولكن بألوان أخرى كالأصفر والأخضر. يحتوي القرنبيط على مضادات الأكسدة، وعلى مركبات الكبريت التي تساعد الجسم في التخلص من السموم التي يمكن أن تضر الخلايا وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

الأرز البنفسجي (Purple Thai Rice):
***************************

هناك أنواع مختلفة من الأرز منها الأبيض، البني، الأحمر، الأسود، والبنفسجي. ولون الأرز البنفسجي ناتج عن لون النخالة (الطبقة الخارجية الصلبة)، والأرز البنفسجي غني بالكربوهيدرات، منخفض بالبروتين والدهون، يحتوي على كمية معتدلة من فيتامينات ب والألياف الغذائية. حصة واحدة من الأرز المسلوق البنفسجي تحتوي على 34 غراماً من الكربوهيدرات، 5 غرامات من البروتين، 2 غرام من الألياف الغذائية. يحتوي نصف كوب واحد من الأزر البنفسجي المطبوخ على 100 سعرة حرارية.

الفاصولياء البنفسجية:
****************

تعود أصول زراعتها إلى أمريكا الوسطى والجنوبية، تحتوي على كميات كبيرة من الألياف القابلة للذوبان التي يمكن أن تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أنها تحتوي على نسب مرتفعة من البروتين، الكربوهيدرات المعقدة، الـ folate، والحديد. كوب واحد من الفاصولياء البنفسجية المطبوخة توفر لنا ما بين 9- 13 غراماً من الألياف، وعند طبخها يتحول اللون البنفسجي للون الأخضر.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums



إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


أغذية بنفسجية غريبة ولكنها مغذية !


« الرفراف ذو منقار اللقلاق | صور ملعب براقي لاول مرة من داخل الملعب »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 11:53
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc