قديم 2014-12-03, 09:21
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
خمس وصفات تقليدية للتخلص من نزلات البرد

خمس وصفات تقليدية للتخلص من نزلات البرد




قلما يوجد شخص يفلت من الإصابة بنزلات البرد أثناء فصل الشتاء، لاسيما مع كثرة التنقل بين الأماكن الدافئة والباردة. في ما يلي خمس وصفات تقليدية لعلاج أو التخفيف من ألم نزلات البرد نقلها موقع "n24" الإخباري الألماني.

حمام البخار

من المهم تنظيف الأغشية المخاطية في الأنف باستمرار عند الإصابة بالزكام. ومن المفيد هنا تنظيف الأنف مباشرة بالماء المالح أو الاستعانة بحمامات بخار عن طريق وضع الملح والبابونج في الماء المغلي واستنشاق بخار هذا الماء مع تغطية الرأس لتحقيق أكبر استفادة من البخار المنبعث من الماء المغلي.

الغرغرة

إذا أتعبك ألم الحلق، يمكنك الاستعانة بالغرغرة عن طريق غلي الماء ووضع كمية من الملح فيه ثم الغرغرة به لتطهير الحلق مع الاهتمام بتدفئة منطقة الرقبة والصدر.

الكمادات

كمادات الماء الفاتر هي أفضل وسيلة لخفض درجات الحرارة، فوضع فوطة مبللة بالماء الفاتر على الجبهة والخدين وتكرار هذا الأمر عدة مرات له تأثير فعال.

علاج أسباب الجفاف

يرجع جفاف الأغشية المخاطية خلال فصل الشتاء عادة إلى الهواء الجاف المنبعث من أجهزة التدفئة. لذا، ينصح بوضح إناء ماء على المدفأة أو فوطة مبللة.


التدفئة حتى التعرق

أخذ حمام دافئ ثم الذهاب سريعاً للسرير والتدفئة الجيدة وربما شرب كوب من الشاي الساخن في السرير تساعد على التعرق بكميات كبيرة، وبالتالي الإسراع من التخلص من نزلات البرد.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


خمس وصفات تقليدية للتخلص من نزلات البرد


« دراسة: حبوب التخسيس تسبب البدانة | الإعراب والبناء »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 07:30
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc