قديم 2014-12-08, 19:29
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي الذكـــاء الاصطناعـــي تهديد وجودي للبشر

الذكـــاء الاصطناعـــي تهديد وجودي للبشر




شارك خبراء التعلم من الشركة البريطانية Swiftkey أيضا في إنشاء هذا النظام، الذي تعتمد التكنولوجيا فيه على ما يشبه لوحة مفاتيح التطبيقات الذكية، فهي تتعلم كيف يفكر هذا الأستاذ الكبير وتتنبأ بالكلمات التي قد يرغب في استخدامها أثناء حديثه. ويقول العالم الأستاذ هوكينغ أن الأشكال البدائية من الذكاء الإصطناعي التي وضعت حتى الآن أثبتت بالفعل أنها مفيدة جدا، ولكن يُخشى من عواقب خلق شيء يمكن أن يطابق أو يتجاوز تفكير البشر، وأضاف أن البشر ليسوا كالآلات الذكية اِصطناعيا نظرا لبطء تطورهم البيولوجي.

“أعتقد أننا سوف نبقى متحكمين في التكنولوجيا لفترة طويلة من الزمن، وأمامنا شوط طويل حتى نتحدث عن قوة الحوسبة أو تطوير الخوارزميات اللازمة لتحقيق الذكاء الإصطناعي الكامل”، يقول Rollo Carpenter الذي طوّر تطبيق Cleverbotالمُستخدم لخوارزمية الذكاء الإصطناعي من أجل إجراء محادثات مع البشر. يعتقد هذا العالم أن ذلك سيأتي في العقود القليلة القادمة في شكل قوة إيجابية مساعدة للبشر وليست مدمرة لهم. وهناك مخاوف، على المدى القصير، من أن الآلات الذكية قادرة على القيام بمهام عمل البشر، الأمر الذي سيعطل بسرعة ملايين فرص العمل.
يُذكر أن رجل الأعمال والمليارديرالأمريكي المعروف إلون موسك، صاحب شركتي “تيسلا موتورز” و”سبيس إكس”، إعتبر أن الذكاء الإصطناعي “أكبر تهديد وجودي للبشر”.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذكـــاء الاصطناعـــي تهديد وجودي للبشر


« عالم ألماني يصنع الألماس من الفول السوداني | هذا التابل يضمن لك ذاكرة أقوى ! »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 02:11
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc