قديم 2011-08-14, 03:07
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي لمواجهة الازمة العالمية دفعت البرتغاليين الى بيع ذهبهم و مجوهراتهم

لمواجهة الازمة العالمية دفعت البرتغاليين الى بيع ذهبهم و مجوهراتهم





دفعت الازمة المالية العالمية بعض البرتغالين الي بيع مجوهراتهم مما أدي الى ازدهار نوعي ملحوةظ شهده سوق الذهب المستعمل في البرتغال نظرا بسبب الأعداد المتزايدة من الاشخاص التي اضطرتهم الظروف الي بيع مجوهراتهم وذلك في مقابل عشرات اليوروات نظير اسعار الذهب الذي باعوه وذلك للتمكن من تأمين المصاريف اللازمة لهم خلال الشهر.

الازمة العالمية كما كان لها بالغ الاثر في حياة الاقتصاديين بعد خسراتهم المتتالية والكبيرة لكنها كانت ذات اثر واسع وملحوظ في حياة المتاجرين بالذهب وكل هذا كان بسبب الأزمة الاقتصادية ونقص السيولة , ذكرت بعض التقارير أنه وبالرغم من ارتفاع اسعار الذهب في السنوات العشر الماضية, حسب ما يقول بينهاو لكنه اشار إلى أن البرتغاليين مقارنة مع غيرهم من الاوروبيين في جميع انحاء أوروبا طالما كانوا يعشقون المصوغات الذهبية والمجوهرات نحديدا المصنوعة من جرامات الذهب.

ويضاف مدير اكبر شركات الذهب في السوق البرتغالي روي بينهاو ان قطاع الذهب شهد ازدهارا فعليا العام الماضي حيث زادت مشريات الشركة من الذهب ثلاث مرات والعام 2010 حيث كان الأفضل في السنوات العشرين الأخيرة" كما فتحت الشركة في غضون سنتين أكثر من 150 فرعا في كل أرجاء البرتغال .

ويقول بينهاو إن البرتغاليين اصبح دأبهم خلال الفترة الماضية بيع مجوهراتهم ولم يظهر عليهم اي ملامح التردد، وهم يواجهون عبء مديونية كبيرة، نظرا لاقبالهم على مرحلة تقشف تزايدت في الأول من يناير, يقول "تأتي الناس حاملين بعض من مصوغاتهم بغية بيعها ثم يقدمونها لي ليحصلون على اسعار الذهب المناسبة لهم، في حال موافقتهم تنتهي الصفقة باستلامهم للاموال ثم يذهبون بعد ذلك".


ويضاف ان قيمة البيع تترواح ما بين 20 إلى 25 يورو لخاتم صغير، و 750 إلى 1000 يورو لحوالى 50 جراما من الذهب وان غالبية الزبائن من النساء، بين سن الثلاثين والخمسين.


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


لمواجهة الازمة العالمية دفعت البرتغاليين الى بيع ذهبهم و مجوهراتهم


« دول خليجية تنوي اعفاء الذهب من اسعار الجمارك | سعر جرام الدهب اليوم 14/8/2011 فى مصر بعملة جنيه مصرى »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 15:39
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc