قديم 2015-01-01, 16:29
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي إكتشف فوائد تدليك القدمين

إكتشف فوائد تدليك القدمين




استخدم المسّاج منذ القدم عند الشعوب الشرقية للتخفيف من الآلام العضلية والتخلص من التوتر والإجهاد ومنح الجسم فرصة للراحة والاسترخاء، ويجب التركيز بشكل كبير على القدمين في المساج لأنها تحتوي على العديد من النقاط المرتبطة بمختلف أعضاء وأجهزة الجسم.

ولا يقتصر دور تدليك القدمين على النواحي الجسدية فقط بل يتعداه إلى النواحي العصبية والنفسية، لذلك فقد أورد موقع لايف هاك مجموعة من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من جلسات تدليك القدمين.

1- تنشيط الدورة الدموية
تسبب نمط الحياة الحديثة بتراجع كبير في ممارسة الأعمال والأنشطة البدنية التي تحرك العضلات وتنشط الدورة الدموية، ويمكن تعويض ذلك عن طريق جلسات تدليك القدمين التي تساعد على زيادة تدفق الدم في مختلف أنحاء الجسم وخاصة في الأطراف السفيلة.

2- الوقاية من إصابات القدم والكاحل
بالإضافة إلى دورها في علاج آلام المفاصل والتشنجات العضلية، تساعد جلسات التدليك على تفادي الإصابات في القدم والكاحل في المستقبل وخاصة إذا ترافقت مع التمارين الرياضية المناسبة.


3- التخلص من القلق والاكتئاب
أظهرت دراسة أجريت عام 2005 أن المسّاج ساعد النساء المصابات بسرطان الثدي على التخلص من حالات الاكتئاب المصاحبة للمرض، بالإضافة إلى أن دراسة أخرى نشرت في مجلة الأكاديمية الأمريكية للطب النفسي عند الأطفال والمراهقين أشارت إلى أن المسّاج ساعد بالتخفيف من حالات الاكتئاب لدى العديد من المرضى في أمريكا.


4 علاج آلام الرأس والصداع النصفي
يلعب المسّاح دوراً هاماً في علاج حالات الصداع الناتجة عن الإجهاد والتوتر، وأظهرت دراسة أجريت في جامعة غرناطة الإسبانية أن الخضوع لجلسة مسّاج واحدة يساعد في علاج حالات الصداع المزمن والشقيقة.

5- علاج ارتفاع ضغط الدم
أصبح ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الشائعة بين الرجال والنساء على حد سواء، وينتج عن عوامل عديدة من بينها التوتر والإجهاد ونمط الغذاء، وبينت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين خضعوا لجلسة تدليك للقدمين لمدة 10 دقائق ثلاث مرات أسبوعيا انخفض لديهم ضغط الدم بشكل ملحوظ.

6- علاج آلام القدم المسطحة
يعاني أصحاب القدم المسطحة من الآلام عن ممارسة الأعمال المجهدة، ويمكن أن يساعد المساج على التخفيف من هذه الآلام بشكل كبير.


7- تخفيف أعراض الدورة الشهرية
تترافق الدورة الشهرية عند العيد من النساء مع بعض الأعراض كالقلق والتوتر والشعور بالحزن والأرق والصداع، ويمكن التخفيف من هذه الأعراض من خلال جلسات مساج يومية للقدمين أثناء فترة الدورة.

8- التخفيف من آثار وذمة الحمل
تعد وذمة الحمل التي تتجلى باحتباس السوائل في القدمين والكاحلين من الأمور الشائعة بين الحوامل وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ويمكن أن يساعد التدليك على التخفيف من أعراض هذه الوذمة بشكل كبير.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


إكتشف فوائد تدليك القدمين


« كوبان من الحليب مثاليان للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة | أهم المسالك البحرية على عهد بني مرين ـ د. محمد عمراني زريفي »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 22:33
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc