قديم 2015-01-10, 19:53
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
الذهب يتخلى عن مكاسبه.. أمام قوة الدولار!

الذهب يتخلى عن مكاسبه.. أمام قوة الدولار!



تخلّى الذهب عن مكاسبه التي حققها في التعاملات المبكرة أمس الجمعة، وتراجع إلى أدنى مستوى له في أسبوع متأثرا بقوة الدولار وهبوط أسواق النفط، ويتجه على ما يبدو لتسجيل ثالث خسائره الأسبوعية على التوالي، ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى أدنى مستوياته منذ 26 ديسمبر مسجلا 1172.95 دولار للأونصة بعد صعوده في بداية التعاملات.

وكان الذهب، بحلول الساعة 1257 بتوقيت غرينتش، قلص خسائره ليصل سعره إلى 1176.80 دولار للأوقية بانخفاض 0.4 بالمئة، وتتجه أسعار الذهب إلى إنهاء الأسبوع على تراجع نسبته 1.6 بالمئة مسجلة ثالث خسائرها الأسبوعية على التوالي.

وانخفض سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم فبراير 0.6 بالمئة إلى 1177.40 دولار للأوقية، وخرج المعدن الأصفر من عام 2014 بخسائر بلغت نحو اثنين بالمئة عقب نزوله 28 بالمئة في العام السابق، ويتنبأ الكثير من المحللين بعام صعب للذهب حيث من المتوقع أن يحقق الدولار مزيدا من المكاسب بدعم من توقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية وانتعاش الاقتصاد.

أما الدولار فارتفع إلى أعلى مستوياته في نحو تسع سنوات، إذ صعد 0.6 بالمئة أمام سلة من ست عملات رئيسية، وهي زيادة ترجع في معظمها إلى انخفاض اليورو الذي نزل إلى أدنى مستوياته في أربع سنوات ونصف السنة، وهبط اليورو بعد أن عزز البنك المركزي الأوروبي توقعات اتخاذه خطوات أكثر جرأة بشأن التحفيز النقدي في وقت لاحق..

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذهب يتخلى عن مكاسبه.. أمام قوة الدولار!


« الصين تستثمر 250 مليار دولار في امريكا اللاتينية في السنوات العشر | نظام الأسد يعلن عن موازنة عامة هي الأضخم في تاريخ سوريا »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 12:16
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc