قديم 2011-08-20, 02:14
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي البريطانيون يدمنون تناول القهوة حسب دراسة جديدة

البريطانيون يدمنون تناول القهوة حسب دراسة جديدة




كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "ديلي إكسبريس" أن البريطانيين ينفقون علىالقهوة أكثر من فواتير كهرباء منازلهم، حيث ينفق البريطاني علىالقهوة 450 جنيهاً إسترلينياً سنوياً، أي ما يعادل نحو 743 دولاراً، في سلسلةالمقاهي مثل "ستاربكس" و"كوستا"




ووجدت الدراسة أن البريطانيين ينفقون 430 مليون جنيهإسترليني سنوياً على تناول 511 مليون فنجاناً من القهوة، أي ما يعادل نحو 452جنيهاً استرلينياً عن كل شخص، ويفوق هذا المبلغ حجم الفواتيرالنموذجية لكهرباء منزل البريطاني، التي تصل إلى نحو 424 جنيهاً إسترلينياًسنوياً.


البريطانيون المدمنون على القهوة ينفقون عليها سنوياً 2000جنيه إسترليني ويستهلكون 21 فنجاناً من القهوة في أسبوع العمل. وأشارت الدراسة إلى أنالرجال هم أكثر إقداماً على شراء القهوة من النساء، في حين يُعتبر سكان مقاطعةميدلاندز الغربية الأكثر إستهلاكاً للقهوة بالمقارنة مع نظرائهم في بقية مناطقبريطانيا.




وتعتبر القهوة غنيةكثيراً بالكافين وهي تحتوي على ضعفيّ أو ثلاثة أضعاف الكمية الموجودة في الشاي.والواقع أن كمية الكافين تختلف في فنجان القهوة حسب طريقة التحضير. ففنجان القهوةالسريعة يحتوي على 60 إلى 180 ملغ، فيما القهوة السريعة الذوبان تحتوي على 40 إلى 120 ملغ. أما الشاي فلا يحتوي إلا على 30 إلى 45 ملغ منالكافين.

نحن نلجأ جميعاًإلى فنجان القهوة فور إحساسنا بالضغط أو التعب أو التوتر. وإذا اكتفينا بشرب أربعةفناجين فقط من القهوة كل يوم، يستطيع الكافين تعزيز اليقظة، وزيادة الانتباه، وحتىتوضيح الأفكار. لكن إذا تجاوزنا الجرعة (ستة إلى ثمانية فناجين)، تنعكس التأثيراتوتصبح سلبية. في هذه الحالة تزيد القهوة من العصبية، وتسبب فقداناً من السيطرة علىالذات مع حالة قلق معينة. إنه فخ حقيقي للذين يقودون مسافات طويلة ويميلون إلى شربالكثير من فناجين القهوة خلال الطريق


كيف وصلت أوروبا؟

لوصول القهوة إلى أوروبا قصة طريفة، ففي عام 1665 عندما أرسلت الدولة العثمانية محمد علي باشا سفيرا للباب العالي إلى فيينا، وخلال عام واحد قضاه هناك استمتعت الارستقراطية الأوروبية في قصره بكل مظاهر البذخ والفخامة.. لقد عرفوا لأول مرة الآيس كريم وعصائر الفاكهة واللكوم "الملبن" والدخان المشبع بالعنبر وماء الورد، وعرفوا لأول مرة مشروبا داكنا يوقظ الحواس، هو القهوة السوداء المشهورة الآن بالقهوة التركية!



كانت القهوة تقدم إليهم في طقوس غريبة لم يألفوها من قبل، فكانت تأتي مجموعة من الغلمان يتسمون بجمال طاغ - وصفهم أحد الأوروبيين بأنهم كانوا مثل البدر في ليلة التمام - يرتدون الحرير المزركش المرصع بالفضة والذهب، ويغرقون أنفسهم بالعطور، وينحنون وهم يقدمون القهوة وينتظرون حتى ينتهي الضيف على مهل من ارتشافها.. هؤلاء هم القهوجية تلك الأيام.



عاد محمد علي إلى بلاده، لكن بقيت القهوة.. وفي عام 1683 كانت النمسا محاصرة من الأتراك، وفي قلب الحصار ظهر فجأة مغامر بولندي يدعى "كولتشسكي" نجح في اختراق الحصار وفتح الطريق أمام الحلفاء بعد أن تنكر في زى الأتراك، وجاء بمعلومات خطيرة أدت لاسترداد النمساويين لبلادهم.



طلب المغامر البولندي مكافأة غريبة وهي الأكياس المكتظة بالحبوب التي تركها الأتراك بعد انسحابهم، والتي ظن الجميع أنها طعام الجمال، لكنها كانت حبوب البن التي عرفها المغامر في أسفاره إلى الشرق العربي، وكان يعلم كيفية تحضيرها، لكنه أضاف إليها التحلية بالسكر والعسل لتتوافق مع الذوق الأوروبي.



تضاعف جنون الغرب بالشرق، كما تؤكد مؤلفة الكتاب، بعد أن أيقظ أنطوان جالان الفتنة النائمة وترجم ألف ليلة وليلة، وكليلة ودمنة، وقام بأول دراسة غربية عن القهوة، وأدى ذلك إلى ما عرف بالولع الغربي بتركيا ومصر وبدأ ما عرف فيما بعد بالاستشراق، فراحت أميرات أوروبا يلبسن الثياب الشرقية ويشرب القهوة ويضطجعن على الأرائك ويدخن النرجيلة مثل محظيات الشرق.



أخذت النساء يفرطن في شرب القهوة والشيكولاته والشاي، وقيل إن الماركيزة دوكوبلين أنجبت طفلا أسمر من كثرة التهام الشيكولاته والقهوة، أما الملك لويس الرابع عشر فقد غير نظام حياته، فلم يعد يفطر نبيذا، وراح يحتسي القهوة التي كانت لا تزال غالية الثمن وحكرا على الطبقات الحاكمة والأرستقراطية.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-08-20, 11:48
رقم المشاركة : 2  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
افتراضي رد: البريطانيون يدمنون تناول القهوة حسب دراسة جديدة
موضوع رائـــــــــــــــع جــــــــــــدا ويعطيـك الــــــــــف عافيـــــــــــــة

وتســــــــــــلم ايــــــــــــــــــــداك
قديم 2011-08-21, 04:45
رقم المشاركة : 3  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: البريطانيون يدمنون تناول القهوة حسب دراسة جديدة
تشكر على مرورك الكريم

بارك الله فيك
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


البريطانيون يدمنون تناول القهوة حسب دراسة جديدة


« أسئلة تكشف الرجل من اللقاء الأول | الأوروبيون يقعون في الحب سريعا »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 06:16
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc