قديم 2011-08-21, 21:19
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي صلاة التراويح سر رشاقتك سيدتي في رمضان

صلاة التراويح سر رشاقتك سيدتي في رمضان

عزيزتي حواء يمكنك استغلال العبادة لتخفيف وزنك في رمضان من خلال المواظبة على صلاة التراويح ، بالرغم من أنها لا تشمل علي مجهود عضلي يوازي الرياضي إلا أنها تحرق سعرات حرارية لا بأس بها.

ويؤكد استشاري التغذية العلاجية د. عبدالله المطوع بحسب جريدة "القبس" أن صلاة القيام تحرق نحو 376 سعرة حرارية على افتراض أنها تستغرق ساعة ونصف من القيام والركوع والسجود ، الأمر الذي يفسر شعور المصلين بالجوع عقب أدائهم للصلاة، ثم توافدهم إلى المطاعم المفتوحة ليلا.

يقول د. المطوع ً "حتى صلاة التراويح التي لا يتوقع البعض أنها تحرق أي سعرات تذكر، فإنها تخلص الإنسان من 252 سعرة حرارية تقريبا".

وأشارت اختصاصية التغذية العلاجية بشاير البدر، خريجة جامعة فلوريدا انترناشيونال،إلى أن هناك أنشطة أخرى يمكن أن تحرق السعرات الحرارية، منها كتناول ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر بين الوجبات، ورضاعة مولود رضاعة طبيعية لمدة نصف ساعة تحرق السعرات الحرارية نفسها المبذولة في الجمعية!

ولفت د.عبدالله المطوع الساهرين في جلسات العائلة الرمضانية إلى أن «الضحك بقوة يحرق سعرات حرارية يفوق عدد السعرات المحروقة لشخص يجري.. لمدة زمنية مماثلة»! وقد صدق المصريون حين قالوا إن «دخول الحمام مش زي خروجه» إذ إن الاستحمام لمدة ربع ساعة يحرق أيضا 95 سعرة تقريبا».

وأوضح د. المطوع أن العلماء وجدوا أن القراءة لمدة ثلاث ساعات مسترخيا تحرق 80 سعرة في الساعة، أما القراءة مع تفكير عميق، فتحرق 20 سعرة إضافية ، ويبدو أنه حتى الجلوس على كرسي ينتزع منا سعرات حرارية. فمكوثنا في المكتب مثلا لمدة 3 ساعات، يقضي على نحو 115 سعرة في الساعة.


وأشار د.المطوع إلى أن جميع الأرقام المذكورة أعلاه تقريبية مبنية على افتراض أن الشخص يزن 80 كيلوجراما، لأن هناك عوامل عدة تؤثر على عملية الحرق: كطول الإنسان ووزنه وعمره وجنسه وجيناته الوراثية والبيئة المحيطة.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-08-29, 00:53
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية Amine-sat
Amine-sat
.:: ادارة المنتدى ::.
  • Morocco
افتراضي رد: صلاة التراويح سر رشاقتك سيدتي في رمضان
شكرا لك اخي هشام على الموضوع
قديم 2011-08-29, 03:37
رقم المشاركة : 3  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
افتراضي رد: صلاة التراويح سر رشاقتك سيدتي في رمضان
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


صلاة التراويح سر رشاقتك سيدتي في رمضان


« لكي لا يتراجع الحب بعد الزواج تجنبي اللوم و اعطي زوجك الحرية | أهميه شرب الماء على الريق »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 14:05
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc